جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

أصغر مخرج في مصر لـ «الفيتشر»: «بحاول أقدم فن يحل المشاكل بصورة بصرية مبهرة»

كتب: محمد خاطر

 

الإبداع لا يعرف عمر محدد ولا يرتبط بمكان معين، والدليل بطل حكايتنا اليوم، المخرج ومدير التصوير مازن عادل، المصنف كأصغر مخرج في مصر، والذي توج أحد أفلامه بجائزة مهرجان الجزائر الدولي.

 

مازن عادل، صاحب الـ 19 عام، بدأ رحلته مع التصوير والإخراج وهو طفل لم يتخطى عمره حاجز الـ 15 عامًا، وفق ما يكشف عنه في حديثه مع منصة «الفيتشر»: «ومن وقتها وفضلت اشتغل على نفسي وأتعلم أكتر وأتفرج أكتر».

 


يستهدف أصغر مخرج في مصر، تقديم العديد من القضايا الهامة في أعماله الإبداعية، من أجل تسليط الضوء الكافي عليها، حتى يساعد في التوصل إلى حلول لها: «بناقش قضايا ومشاكل مهمة في كل عمل بحاول أقدمه، دور الفن مهم ومحوري في تناول قضايا مجتمعه، وأهم وسيلة لتسليط الضوء عليها وتقديم رسائل إيجابية للتعامل معاها».

 


أكثر من عمل فني قدمه المخرج الشاب حتى الآن، يأتي في مقدمتهم فيلم «مريم» الحاصل على جائزة أفضل فيلم بمهرجان الجزائر الدولي، وفيلم «الإدمان» الحاصل على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الإبداع التابعة لوزارة الثقافة المصرية، إضافة إلى فيلم «حارس» الحاصل على شهادة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان فلسطين، إلى جانب عدد أخر من الأعمال الفنية التي قدمها كمخرج، فضلًا عن الإعلانات والأعمال التي شارك بها كمدير تصوير.

 


يحلم «مازن» بتأسيس شركة إنتاج خاصة به، وأن يساعد في جعلها أكبر شركة إنتاج في العالم، كما يأمل أن يتعاون في المستقبل مع المخرج بيتر ميمي، ويتمنى أن يصبح في يومًا من الأيام أهم مخرج في مصر والوطن العربي.

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *