جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

حكايةنجوم

حكاية الشيخ حسن صالح.. إمام المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية


كتبت: منة الله طه

 

الشيخ حسن صالح واحدا من أبرز الأصوات المصرية في ترتيل الآيات القرآنية والدليل على ذلك اكتسابه شهرة واسعة في وقت قصير جدا حتى أنه عرف بطريقته وصوته المميز للغاية لدى العديد من البلاد العربية الأخرى إذ يدخل صوته إلى قلب مستمعيه.

 

ذاع صيت الشيخ حسن صالح بشكل واضح الفترة الأخيرة على مواقع مشاركة الفيديوهات القصيرة مثل تيك توك واليوتيوب ، ولعل السبب الرئيسي هو صوت الشيخ المميز الذي يصل للقلب بسهولة  الأمر الذي دفع بالكثيرين إلى متابعة القنوات الرسمية للشيخ على فيس بوك ويوتيوب.

 

الشيخ حسن صالح هو شيخ مصري الجنسية بالتحديد من محافظة البحيرة بمدينة المحمودية بقرية ريفية، ظهر الشيخ حسن صالح في فيديوهاته وعُرف حديثا وبالرغم من ذلك إلا أنه بمجرد ظهور أول فيديوهاته وهو خاشعا بترتيله للقرآن جذب مسامع عدد كبير من متابعيه الآن ولقبوه بـ صاحب الصوت الحزين وصاحب الصوت العذب.

 

وبين وصف معجبيه لصوته يظل الشيخ حسن صالح واحدا من مقرئين مصر المتميزين بقراءة وترتيل القرآن بصورة فريدة ومختلفة عن غيره من المقرئين

 

ما ورد عن الشيخ حسن صالح وعن حياته القليل فقد عرف عنه أنه حفظ القرآن الكريم كاملا ثم التحق بالمعهد الأزهري للقراءات في دمنهور فدرس فيه القراءات العشر من ثم التحق بجامعة القرآن الكريم وتم تنظيم سفره نحو الولايات المتحدة الأمريكية الموافق عام 2004 كي يأم بالمصلين ويساهم في نشر القرآن الكريم وتعاليمه لذا تم تعيينه كخطيب وإمام بمركز نيويورك الإسلامي.

 

كل المعلومات المتوافرة على الانترنت تشير إلى أن الشيخ يؤم في أماكن متفرقة بالولايات المتحدة الأمريكية، متنقلا بين المساجد ومراكز الدعوة في مختلف الولايات ولا يوجد معلومات عن إمامته للصلاة في مصر كما زار الشيخ عدد من الدول الأفريقية وعلى رأسها تنزانيا وكينيا ولكن هنا وضعنا قائمة للمساجد التي أمّ الشيخ فيها بالفعل:

 

مسجد هدسون فالي – نيويورك  Hudson Valley Islamic Community Center

 

مسجد الإسراء – منيسوتا  Masjid Al-Israa

 

المركز الإسلامي بولاية تينيسي  Islamic Center of Tennessee

 

مسجد مدينة هانتسفيل – ولاية ألاباما  Huntsville Islamic Center

 

المركز الإسلامي غرب شيكاغو – إلينوي Islamic Community Center of Illinois (ICCI)

 

مسجد مكة – شيكاغو  Makki Masjid

 

مسجد الهدى – ديترويت  Al-Huda Islamic Association

 

مسجد علي متان، هَرجيسا Ali Matan Mosque   

 

مسجد شمال هدسون North Hudson Islamic Educational Center

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *