جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريشة ولون

«فن وخفة دم».. «چاكلين» تبدع في الرسم بالأكلات الرمضانية

جاكلين سعيد

جاكلين سعيد.. رسامة 

كتبت: دينا أحمد

 

على ما يبدو أن چاكلين سعيد لا تأكل دون أن تبدع، ولا ترى ما نراه نحن في الطعام العادي، فالخضروات والفواكه تمثل لها لوحات فنية مختلفة، وتظهر في مخيلتها على هيئة شخصيات تليفزيونية كرتونية أو شخصيات حقيقية من المسلسلات والأفلام.

  

كانت «چاكلين سعيد» محبة لفن الرسم منذ طفولتها، ذلك الفن الذي يحتاج كعادته إلي الأدوات والخامات التقليدية كالورقة والقلم وبعض الألوان، و لم تفرغ طفولة «چاكلين» من «الشخبطة» على الأبواب والحوائط، ولم يشعر أهل «چاكلين» بالاستياء من هذه السلوكيات، بل دفعتهم سلوكياتها الحرة والحيوية في الرسم لاكتشاف موهبتها ودعمها وتنميتها إلى أن أصبحت تتقن الرسم التقليدي بشكل كامل، إلا أنها ومنذ ثلاث سنوات فقط واتتها الفكرة التي فتحت لها أبواب كثيرة فيما بعد، حين كانت تجلس ممسكة بسكينها تقطع سلطة من الخضروات وإذا بمخيلتها تشتعل وتنير فترى أمامها «عروسة» من الخيار، والتي نالت بعد نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي إعجاب الكثيرين، ومن هنا بدأت «چاكلين» في استخدام خامات غير تقليدية في الرسم مثل :«المحشي، والبطيخ، والرمان، والمكرونة، والشيكولاتة، والعسل، والممبار، والحواوشي، والسكر، والفلفل الأصفر والأخضر».

 


الرسم بأكلات رمضانية.. «كنافة وزبيب وجوز الهند»

 

كانت من أبرز أعمال «چاكلين» التي استخدمت فيها خامات من الأكلات الرمضانية، هي رسمتها لكوكب الشرق السيدة «أم كلثوم» والتي استعانت فيها باستخدام «جوز الهند والزبيب»، ورسمتها للفنان «خالد عليش» باستخدام «الكنافة»، إلي جانب رسمها للفنان «حمادة هلال» في مسلسل «المداح» بخامات من الشاي والنعناع، ورسمها للشخصية الكرتونية الرمضانية الشهيرة «فنانيس» باستخدام «البطاطس المهروسة»: «كنت بحاول اربط الشخصية اللي هرسمها ببعض الأطعمة زي مثلا الكينج محمد منير غنى للرمان رسمته بالرمان.. خالد عليش طول الوقت يقول ف الكنافة رسمته بالكنافة». ذلك وفق ما جاء في حديث «چاكلين» مع منصة «الفيتشر».

 


تطمح «چاكلين» في مساعدة ونفع الآخرين

 

ساعدت «چاكلين» بفكرتها الطريفة عدد كبير من الأمهات في صنع الأكلات الغذائية الصحية التي يكرهها الأطفال بشكل أكثر لطافة لينال أعجاب الكثير من الأطفال عن طريق صنع أشكال شخصيات كرتونية مثل «كورتي البعبع، وبندق، وموانا.. وغيرها» بأكلات مفيدة مثل السبانخ والبطاطس وغيرها، كما أصبحت «چاكلين سعيد» الآن تعطى كورسات لتعليم فن الرسم للأطفال الصغار، والكبار، وتتمنى أن تنفع عدد كبير من الناس من علمها وخبراتها في مجال الرسم: «طموحاتي الأهم إني اسيب أثر طيب مع كل حد يتعامل معايا وانفع الناس بموهبتي واعلمهم وافيدهم من خبرتي البسيطة ف عالم الرسم».

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *