جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مشروعي

«عربية سندوتشات».. مشروع «محمد» قبل التخرج: «الرزق يحب السعي»


كتبت: منة الله طه

 

محمد ممدوح شلبي، شاب مكافح يري دائمًا أن السعي هو الطريق الوحيد والسبب الرئيسي نحو النجاح، ومن هذا المنطلق لم ينتظر تخرجه وإنهائه لدراسته الجامعية، حتى يبدأ سعيه نحو أهدافه، وافتتح مشروعه الخاص «عربية سندوتشات» يعمل عليها حاليًا إلى جانب دراسته بكلية الهندسة.

 

بطل حكايتنا اليوم يبلغ من العمر ٢٣عام ومن مواليد محافظة بورسعيد، ولأنه دائما يسعي إلي الأفضل، اجتهد وبذل قصارى جهده ليلتحق بكلية هندسة لأنها كانت رغبة والدته التي يحبها بشكل كبير ويعمل دائما على إرضائها.

 

بعدما التحق بطلنا بكليته قرر أن يقوم بفتح مشروع يحلم به طوال حياته، ولأنه يحب الطبخ كثيرا ويجيد فنونه المختلفة، حاول استغلال تلك المهارة، واتجه نحو إعداد «عربية سندوتشات بالشارع» يقوم من خلالها بتحضير عليها الكثير من الأكلات الذي يحبها الشباب كـ «البرجر والكبدة والبطاطس والحواوشي والكفتة، وغيرها من الأكلات الأخرى».

 

المشاكل التي واجهت «محمد»

 

«محمد» واجه الكثير من المشاكل والضغوطات الكثيرة ولكنة لا يجزع بل يستمر في المحاولات والسعي، وأيضا لأنه طالب فيجد صعوبة في التوفيق بين الدراسة والعمل ولكنه دائما يسعي ويعلم أن الله يسهل له أموره، إضافة إلى الدعم الكبير الذي يجده من أهله وخطيبته وأهلها وبعض أصدقائه المقربين، والذي يقدم لهم الشكر جميعًا في حديثه مع منصة «الفيتشر».

 

طموحات «محمد» المستقبلية

 

يحلم «محمد» أن يكون مشروع بذرته الأولى التي سيصل من خلالها إلى سلسلة مطاعم باسمه، ويريد أن يتخرج ويستطيع أن يوفق في عمله كشيف سندوتشات وفي عمله كمهندس بعد التخرج.

 

وختم «محمد» حديثه برسالة إلي الشباب لتوعيتهم مفادها: «ربنا يدي لكل واحد علي قد تعبه و علي قد مقدرته ويا ريت كل واحد يركز في هدفه و بس».

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *