جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

نجوم

وشوش نحبها| فؤاد خليل.. طبيب الكوميديا

الفنان فؤاد خليل

الفنان فؤاد خليل

كتبت: جهاد طه رزق

 

في مبادرة جديدة تتبناها منصة «الفيتشر» نقدم لكم سلسلة من التقارير الصحفية تحت عنوان «وشوش نحبها»، نسلط فيها بعض من الضوء الذي يستحقه وشوش نعرفها جميعًا ونكن لها حب كبير في قلوبنا بسبب إخلاصهم في عملهم، وبطل تقريرنا اليوم الفنان الراحل فؤاد خليل، الطبيب صاحب المسيرة الطويلة من الأعمال الكوميدية التي ما زالت قادرة على رسم بسمة صادقة على وجوهنا.

 

رحل الفنان «فؤاد خليل» يوم الأحد 9 إبريل عام 2012، بعد أن قدم العديد من الأعمال الفنية التي استطاع أن يخلد اسمه فيها، فقد اشتهر «خليل» بخفة الدم ونشر السعادة على خشبة المسرح والأعمال السينمائية التي استطاع تقديم بعض أدوار الشر والرعب والحب والخير في الأفلام السينمائية.

 

ولد «فؤاد خليل» في 19 يوليو 1940، وبدأ رحلة الفن منذ نعومة أظافره، فقد بدأ في عمر الحادية عشر من عمره، فكون فرقة تمثيل، ولكن لم يهمل دراسته و تخرج من كلية الطب 1961م، فهو الطبيب الممثل، الذي لم يهمل مهنة على حساب الأخرى.

 

الانطلاقة الأولى لـ فؤاد خليل

 

انطلق «خليل» لأول مرة من خلال مسرحية سوق العصر التي خلدت اسمه وأثبت نفسه من خلالها، وانطلاق من بعد ذلك إلى السينما ليخرج لنا بعض الأعمال الدرامية، فمثلا نجده في فيلم التعويذة يقوم بدور الساحر، فيدخل في قلوبنا الرهبة والخوف ونجده في فيلم الكيف نراه في دور «الريس ستاموني» الشاعر الذي يجعلنا نبتسم بتلقائية عالية عندما يتحدث.

 


كذبة فؤاد خليل

 

صرح «خليل» بأنه دخل عالم الفني من خلال كذبة، حيث قال وقتها إنه ابن خالة الفنانة شادية حتى يحصل على دور فني صغير في بدايته، وفق ما جاء على لسانه في حديث تليفزيوني سابق.



فؤاد خليل والمسرح

 

فؤاد خليل أحد أعمدة المسرح المصري فقد قدم العديد من المسرحيات التي قد يبلغ عددها 15 مسرحية، ولا شك أن الممثل المسرحي هو الممثل الأقوى على الشاشات فعلى خشبة المسرح لا يوجد مجال للخطأ فنجد بعض المسرحيات التي قدمها «خليل» جعلت منه ممثل متمكن في بعض مهاراته الفنية، فقد مثل العديد من المسرحيات أهمهم «مع خالص تحياتي، على الرصيف، واختم بالعشرة، وشك حلو، عيلة ماحصلتش، رجل مجنون جدا، الدنيا مقلوبة.. وغيرهم».

 

رحيل فؤاد خليل

 

عن عمر72عام رحل الفنان فؤاد خليل بعد صراع طويل مع المرض، فقد أصيب بشلل رباعي وجلطة في القلب، وظل يتنقل من مستشفى لأخرى حتى وتوفي يوم 9 أبريل 2012 وهو في عمر 72 عام بعد صراع دام مع المرض طويلاً.

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *