جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

رمضان 2023| «توبة» يلفت الأنظار في «حضرة العمدة»

كتبت: جهاد طه رزق

 

خلال السباق الرمضاني برز شاب جديد في مسلسل حضرة العمدة الذي قام ببطولته العديد من الفنانين وعلى رأسهم الفنانة روبي من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ظهر لنا ذلك الشاب بدور بسيط يوضح لنا كارثة كبرى ألا وهي نتائج زواج القاصرات، وقد أشاد الكثير من النقاد بموهبته المتقنة في تأدية دوره (صريطي) في مسلسل حضرة العمدة، هو الفنان محمد توبة.

 

ولد الفنان محمد توبة في محافظة الفيوم عام 1995، وتخرج من كلية التجارة جامعة بني سويف، بدأت موهبة التمثيل معه منذ نعومة أظافره، في المدرسة كان من أوائل الطلاب أحبوا المشاركة في العروض المسرحية وأضاف توبة خلال حديثه مع منصة «الفيتشر»: «كنت بلاقي الناس مبسوطة، فدا عجبني جدا إني بعمل حاجه بتخلي الناس فرحانه ومبسوطة مني».

 


مسرح الجامعة كانت البداية الحقيقة

 

التحق توبة بعد ذلك بكلية التجارة جامعة بني سويف وهنا تعرف على مسرح الجامعة، بالإضافة إلى الهيئة العامة لقصور الثقافة فقد أقام العديد من العروض المسرحية على خشبة المسرح الجماهيري، حتى تخرج وقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبسبب كفاءته العالية استطاع عمل العديد من العروض الفني للبيت الفني للمسرح.

 

سر ارتباطه بفن التمثيل

 

أحب الفن بسبب الفنان الراحل أحمد زكي فقد تعلم ما معنى الفن من خلال أعماله  السينمائية، وقال توبة: «الأستاذ أحمد زكي الله يرحمه هو ريفرنس التمثيل بالنسبة ليا في السنين اللي فاتت»، لاشك أن الراحل أحمد زكي استطاع إنشاء شخصية فنية خاصة به جعل الجيل الماضي والحاضر يتخذونه المثل الأعلى لهم.


يرى توبة أن السعادة تكمن في رحلة السعي، لذلك وضع لنفسه بعض القواعد التي تساعده على المرور في الحياة بكل طاقته دون يأس، وأضاف: «أنا مؤمن جدًا بأن شقاء الإنسان هو مصدر سعادته في نفس الوقت.. خلال سعينا في الحياة بننسي ساعات الحزن وبنفرح، نستمتع برحلة السعي للحاجة قبل الوصول إليها، يعني ممكن تكون بتحب حاجة جدًا بس بتنسى تستمتع بيها عشان تحقق حاجة فيها أكتر»، ذلك وفق ما قاله توبة حول قواعده في كيفية الاستمتاع بالحياة.

 


تجربة مسلسل حضرة العمدة

 

التعامل مع الفنانين الذين لهم خبرة كبيرة في الفن تنتقل تلقائيًا خلال العمل معهم، وذلك ما حدث مع توبة خلال تلك التجربة حيث استطاع اكتساب الكثير من الخبرات خلال تعامله مع الكثير من الفنانين القائمين على العمل: «كان في بعض التوتر والخوف عشان أقدر أقدم أحسن ما عندي، وكان في تساؤلات من نوع الشكل هيكون ازاي وهعمل اي، بس بعد كدا القلق راح».

 

المخرج الكبير عادل أديب الذي رأى أن الفنان محمد توبة يستطيع أن يقدم ذلك الدور على أكمل وجه لذلك تم اختياروه هو الممثل ياسر الرفاعي وحدث ذلك في مقر الشركة وصرح: «طبعًا بعد ما تم الاختيار، كنت فرحان جدًا بالفرصة دي لأني عارف أستاذ عادل أديب قد أي مهم وشاطر متمرس».


المشكلات التي قابلت الفنان محمد توبة

 

من أكثر المشكلات التي قابلت توبة في بدايته هي رفض الأسرة لدخول عالم الفن بشكل قطعي، بالإضافة إلى نصائح أصدقائه التي كانت أغلبها تنص على أن الفن ليس مجالاً مضمونًا، وبالإضافة إلى عودة توبة للدراسة مرة أخري في المعهد العالي للفنون المسرحية ويتابع توبة «عشان كدا في مسؤوليات كتيرة».

 

يعشق توبة الأفلام التاريخية يود في المستقبل تأدية دور شخصية تاريخية تركت أثرًا بارزًا في تاريخ المصري القديم أو التاريخ الإسلامي، ليسقط الضوء على الكثيرين الذين لا تعرفهم العامة من الناس، ويسعى إلى تحقيق اسمًا بارزًا في السينما والمسرح أكثر وأكثر.

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *