جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

صناع المحتوى

محاربة المرض.. كتابة المحتوى وسيلة «منة الله» لتعايش مع «التصلب المتعدد»


كتبت: منة الله طه

 

مرض التصلب المتعدد هو مرض مناعي يؤثر علي الجهاز العصبي المركزي، ويصل عدد المصابين بهذا المرض حوالي ١٠ مليون بني آدم في هذا العالم، ومن بينهم كاتبة المحتوى منة الله أحمد، أو كما نعرفها بمحاربة مرض التصلب المتعدد، التي تعتبر أيقونة في التحدي والمثابرة لكل من يعرفها.

 

منة الله أحمد فتاة تبلغ من العمر ٢٨ عام ومن مواليد محافظة الإسكندرية، في سنة ٢٠٢١ تحديا في شهر ديسمبر أصيبت بهذا المرض الذي كان لا يعرفه الكثير من الناس وعانت منة كثيرا وأجرت العديد من الفحوصات الطبية كي تطمئن أكثر في البداية كانت منه وأهلها غير مدركين هذا المرض هل هو مجرد مرض عادي كالإنفلونزا أم هو مرض خطير كالسرطان وغيره

 

وبعد بحث والدة منة وزيارتها للكثير من الأطباء لتطمئن علي حالة ابنتها وتعرف أكثر ما هو هذا المرض أدركت ما هو هذا المرض وعرفت أنه مرض مناعي خطير إلي حد ومرض نادر كانت دائما بجانب أبنتها تساعدها في كل شيء حتى تصبح بخير.

 

وفي أواخر سنة ٢٠٢٢ وبالتحديد في ليلة رأس السنة اشتدت أعراض المرض والتعب كثيرا على «منة» وأصيبت بجلطة وبمرض الذئبة الحمراء، وظلت شهرا كاملا في المستشفي وفي بعض الأيام كانت تفقد وعيها ولكن بفضل الله خرجت من المستشفي.

 

ورغم كل تلك المعاناة لم تستلم «منة» للمرض وأعراضه المؤلمة، بل ما حدث كان العكس تمامًا  فـ «منة» فتاه قوية بدأت أن تقرأ عن المرض وتسمع أكثر عنه وبدأت أن تحاول التعايش مع مرض التصلب المتعدد.

 

هذا المرض يسبب لمنة تشنجات في بعض الأوقات ويسبب لها صعوبة في الحركة أيضا لكن بطلتنا قررت أن  تتعامل مع المرض علي أنه تعب عادي قررت أن تتعايش معه وأن تعود لحياتها مع الالتزام بأدويتها والحرص على الذهاب إلي الطبيب النفسي بشكل دوري لإجراء بعض الجلسات معه، ومع الوقت عرضت عليها أحد أصدقائها أن تعمل وهي في المنزل وبالفعل بدأت  بالتعلم الكثير من الأشياء عن هذا المجال، وأصبحت تعمل كاتبة محتوي، منة فتاه طموحه وقوية  تحب التعلم والمعرفة والاستطلاع فتتعلم كل شئ تحبه وهي في المنزل وتأخذ الكثير من الكورسات أون لاين.

 

دعم أهل منه

 

أرادات منه أن تشكر أهلها وأصدقائها كثيرا لان لولا دعمهم لمنة ما كانت تحسنت وأصبحت أفضل وأرادت أن توجه شكر خاص لوالدتها التي تعبت معها كثير فهي مصدر الأمان لها ومصدر الحنان لها هي وعائلتها كلها.

 

رسالة منة إلي مرضى التصلب المتعدد

 

وجهت منه رسالة لمرضي التصلب المتعدد تنصحهم فيها وتقول لهم: «بتمنى يصاحبوا المرض ويتعاملوا معه ويعرفوا أن خلاص دي حاجه ثابتة علي طول في حياتك فلازم تحاول تتعايش معاه وتتقبله وتحاربه علشان المرض بيتأثر جدا بالنفسية ولازم تاخدوا الإجراءات الوقائية وتلتزموا بالعلاج وبتعليمات الأطباء».

 

ونصيحتها للشباب تقول لهم: «عليهم أن لا يألفوا النعم لأن كثرة النعم، والانغماس فيها، يورث الغفلة عنها ويجعل العبد ينساها ولا يقدرها حق قدرها، ولا يعرف قيمتها حتى يفقدها، إنه إلف النعم، إذا ألفها العبد كفرها، وكم من نعمة نتقلب فيها صباح مساء، ولا نعرف قيمتها ولا نشكرها بل نتذمر منها أحيانا، ولا يعرف قيمتها إلا حين فقدها».

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *