جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرون

مطبخ لوجه الله الخيري.. مبادرة «مريم» لسد جوع المحتاجين والمرضى والمسنين


وجبات إطعام مطبخ لوجه الله الخيري 


كتب: محمد خاطر

 

المكان: دمياط، الزمان: الثالث من شهر رمضان الماضي، الحدث: استيقظت «مريم» ولديها رغبة شديدة مُلحة لإعداد وجبات شهية تطعم بها الفقراء والمحتاجين، رغم محدودية الإمكانيات المادية، وبالفعل عرضت الأمر على زوجها الذي تساءل بدوره كيف سنفعل ذلك في ظل تلك الظروف المادية، فأجابته بلا تردد سنعتمد مخزون الطعام الأسبوعي الخاص بأسرتها: «وبالفعل عمل نص الخزين، ولما الناس عرفت تاني يوم، سبحان الله لقيت تمويل رهيب من الناس وتشجيع كبير».

 

مريم مرعي، صاحبة مطبخ لوجه الله الخيري، نجحت بعد أقل من عام من إطلاق مبادرتها في إطعام الكثيرين من المحتاجين والفقراء والمسنين والمرضى، وليس هذا فقط بل ساعد القائمين على هذا المطبخ الخيري، في عدد من حملات الكساء: «جمعنا ملابس مستعملة وبعد غسيلها وكيها وتعطيرها وتغليفها وزعانها على المستحقين».

 

هدف «مريم» الأساسي من هذا المطبخ الخيري: «خدمة لأمهاتنا وآبائنا من المسنين والمرضى، وميبقاش في حد جعان في الدنيا بحالها»، ولهذا تقدم إطعامها للناس بمعدل مرة كل أسبوع وأحيانا مرتين، أما في شهر رمضان الكريم فالإطعام يكون بشكل يومي.

وفكرت «مريم» في هذه المبادرة حتى تكون بمثابة صدقة جارية لها ولكل من يرغب في المشاركة معها: «لقيت دي أنسب حاجة كصدقة جارية ليا ولكل اللي عايز يساعد».

 

تمويل مطبخ لوجه الله الخيري قائم حاليًا على تبرعات «مريم» وأصدقائها وجيرانها، وتتمنى أن يصل إطعامها إلى كل محتاج على مستوى جمهورية مصر العربية، وليس على مستوى دمياط فقط: «وبحلم يكون أكبر مطبخ على مستوى العالم كله يخدم المستحقين من أبائنا وأمهاتنا والمرضى ويقدم كل الخدمات اللي يحتاجوها مش إطعام بس».

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *