جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مقال

أفضل 7 طرق لاستغلال أوقات الفراغ


 مقال لـ منة الله طه


 لا يستطيع الكثير من الناس استغلال أوقات فراغهم بطريقه جيدة وتحديدا الطلبة فالكثير من الطلبة يقضون الأجازة في اللعب واللهو والذهاب للأماكن الترفيهية.


ما هي أوقات الفراغ؟

هي الفترة الزمنية التي لا تقوم ببذل أي جهد فيها فمن الممكن أن تقوم بتحويل هذا الوقت إلى أوقات مفيدة وفي نفس الوقت تقوم بعمل أشياء تفيدك فمعظم الناس لا يعرفون كيف يقضون أوقات فراغهم بشكل جيد وفعال ففي هذا المقال سوف نقدم لك عدة طرق للاستمتاع بوقت  فراغك سوف نقدم لك بعض الأنشطة والأفكار الحيوية.


فيما يلي سبع طرق لاستغلال وقت الفراغ وهذه الطرق تتناسب مع الجميع مع اختلاف أسلوب وطبيعية حياة كل فرد..


1-     القراءة

فالقراءة أمر ممتع جدا وتمنح القراءة المرء القدرة علي التنقل بين الماضي والحاضر وتجعله يتطلع نحو المستقبل وكما تمكن القراءة القارئ من العيش في مختلف العصور من خلال قراءته لقصة أو رواية وكما تمنحه التفرقة بين طرق الخير والشر وتزيد القراءة من حصيلة معلومات المرء كما تساعده علي التسلية في أوقات الفراغ وتعزز مهارات تفكيره وتساعد القراءة علي فهم العالم.


2-     ممارسة الرياضة

فالرياضة لها دور هام في تحسين النفسية فهي لها قدرة هامه علي تحسين المزاج والتقليل من العصبية والتوتر لان عندما يمارس الشخص الرياضة يقوم جسمه   بإفراز هرمون السيوتونين  وهذا الهرمون يعمل علي تحسين المزاج والاسترخاء وكما أن الرياضة تساعد علي تحسين صحة البشرة وتخفيف الوزن وزيادة سعة الرئتين وتحسين عمل الجهاز الهضمي.



3-     مشاهدة فيلم  أو مسلسل مفضل

فمشاهدة فيلم أو مسلسل مفضل مع عائلتك أمر ممتع  وجميل.


 4-     اصنع وجبه تحبها

فأعداد وجبه تحبها أمر ممتع جدا ولتتقن الطبخ اذهب للتسوق واستخدم كتب الوصفات أو تطبيق تخطيط الوجبات.


5-     مارس هوايتك المفضلة

فلكل شخص منا هواية يحب أن يمارسها كالرسم فيمتلك بعض الناس القدرة علي رسم لوحات رائعة أو هواية الكتابة  أيضا  يمتلك بعض الأشخاص هواية كتابة القصص القصيرة والروايات لأنها بالنسبة لهم وسيلة للبوح عن ما بداخلهم.


6-     التنزه مع الأصدقاء

فلكل منا صديقة المفضل الذي يحب أن يذهب مع إلي الأماكن الترفيهية  لتشاركه أحزانك ويشاركك أحزانه فالأصدقاء بمثابة أوطان.


7-     كورسات مفيدة

فمن الممكن أن تأخذ كورسات اون لاين قديما كان من الصعب علي الشخص ممارسة الكثيرة من الأشياء لبعد المسافات ولكن الآن من الممكن أن تأخذ كورسات من جميع أنحاء العالم وأنت جالس في منزلك فالكورسات مهمة جدا. 

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *