جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريشة ولون

مهندسة الرسم.. فن «كرستينا» رأس ماله النسيج

 


كتب: محمد خاطر

 

تواصل منصة «الفيتشر» مبادرتها لدعم المواهب بمختلف المجالات، التي أطلقتها قبل شهور وقدمت من خلالها الدعم الإعلامي لمئات المواهب على مستوى مجالات الفن والرياضة وغيرها.

 

وفي حكايتنا اليوم نلتقي مع موهبة جديدة بفن مختلف، تعتمد على النسيج لتنتج من خلالها إبداعات مميزة في عالم الرسم، والحديث عن المهندسة الزراعية والفنانة التشكيلية كرستينا نشأت كمال، التي تؤمن بقيمة الفن بمختلف مجالاته: «نفسي كل الناس يعلموا أولادهم أي نوع من الفنون، لأن مستحيل فنان يبقى من المفسدين في المجتمع».

 


المهندسة الزراعية نشأت في بيت يقدر قيمة الفن، فأنتقل إليها حبه بالوراثة من والدها الرسام وصاحب الإبداعات الخاصة بفن الأركت: «موهبة الرسم بدأت من وأنا صغيرة، كنت برجع من الحضانة وبتفرج على والدي بيرسم ويعمل أركت».

 


تجيد «كرستينا» الرسم بالزيت والأكليريك وتنتج لوحات الموازيك، لكنها الفن بالنسيج نوع الرسم المفضل لديها: «أكتر نوع فن برتاحله، هو فن النسيج، لأن أنا لما بعمل لوحة، بعملها عشان اطلع طاقة جوايا، ومش عاوزة اتبهدل بالألوان، كمان الخيوط حاجة مسلية أكتر بالنسبة ليا».

 


شاركت الفنانة التشكيلية في عدد من المعارض الفنية، وقدمت العديد من اللوحات الفنية المختلفة والمميزة لتلك المعارض، كما تنتوي المشاركة في معارض أخرى في المستقبل، بلوحات جديدة بفن النسيج وأنواع مختلفة من الرسم: «وخدت شهادة تقدير خلال مشاركتي في معرض سلفادور دالي للفن السريالي، عن تكريس فكرة ورسالة المجال الفني للقيم الإنسانية».

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *