جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

صناع المحتوى

أفضل 10 مواقع للربح من الإنترنت

كتب: محمد خاطر

 

إذ كنت مهتم بمعرفة أفضل المواقع التي من الممكن أن تحقق من خلالها ربح مادي جيد وبالدولار، فهذا مكانك الذي ستجد فيه ما تبحث عنه.

 

لقد أصبح من الضروري أن تعدد من مصادر دخلك المادي، ولا تعتمد فقط على مصدر دخل وحيد مرتبط بالوظيفة التي تمارسها يوميًا، لأنك معرض لفقدها في أي وقت وأحيانًا كثيرة بدون سابق إنذار، ولهذا من المهم أن تتعرف على تلك المواقع، التي قد تجد فيها ما يحمسك نحو استهداف تحقيق الربح من خلالها كما يفعل الكثيرون الآن.

 

لكن قبل أن نبدأ في ذكر تلك المواقع، عليك بمعرفة أن مسألة تحقيق الأرباح من تلك المواقع يتوقف على عامل أساسي، يتمثل في تعلمك لأي مهارة قد تجدها مناسبة لك، ثم تبدأ في استغلال قيامك بها بشكل احترافي وجيد لتحقق الربح من ورائها، كما يقول المثل الشهير: «إذا كنت تفعل شيء ما بشكل جيد، فلا تفعله بالمجان».

 

مهارات يجب تعلمها للربح من الإنترنت

 

«تصميم المواقع، الترجمة، كتابة المحتوى والمقالات، تصميم الجرافيك، المونتاج»، وغيرها الكثير من المهارات الأخرى التي من الممكن أن تحاول تعلم أحدها عبر الإنترنت بشكل مجاني وتعطيها جزء يومي من وقتك، لأنها ستكون بمثابة سلاحك الأساسي الذي سترتكز عليه لتشجيع العملاء على طلب خدماتك، وبالتأكيد كلما أتقنت أكثر من مهاراة كلما كانت فرصك لتحقيق ربح من الإنترنت أو عملك المنزلي أكثر.

 

اقرأ أيضًا: «هتقبض بالدولار».. أفضل 5 وظائف للعمل من المنزل

 

حسنا تعلمت إحدى المهارات وأصبحت محترف في تنفيذها، يسعدني أن أخبرك يا صديقي أنك مهيأ الآن لتحقيق الربح من الإنترنت شرط أن تستمر في سعيك ومحاولاتك دون يأس عليك فقط أن تتمتع بنفس طويل ولا تستسلم بسهولة، تعامل مع الأمر كأنها مباراة من 90 دقيقة يجب أن تكملها ولا يمكن أن تكتفي بجزء منها أو تتخلى عن دقيقة واحدة منها لا تحاول خلالها.

 

أفضل مواقع للربح من الإنترنت

 

مواقع كثيرة يمكنك أن تحقق الربح من خلالها على شبكة الإنترنت، لكن في تقرير منصة «الفيتشر» حاولنا أن نعد قائمة من 10 مواقع فقط ذات مصداقية عالية ولا تستغل بيانات مستخدميها كما تفعل بعض المواقع الأخرى..

 

1-   جوجل

 

الموقع رقم 1 في قائمتنا، فمن خلال نظام جوجل أدسنس وموقع بلوجر التابع لجوجل يمكن أن تحقق الربح عن طريق إنشاء مدونة إلكترونية لن تكلف أي مقابل مادي، فقط ستغذيها بشكل مستمر بمقالات مفيدة وتقدم معلومات قيمة وفور اعتماد مدونتك من جوجل أدسنس ستبدأ في جني الأرباح من عرض الإعلانات على مدونتك، ويتوقف حجم أرباحك وقتها على معدل الزيارات اليومية التي تحققها مدونتك.

 

لهذا النصيحة التي نستطيع أن نقدمها لك في تلك الجزئية أن تنشر يوميًا على مدونتك مقالات تعليمية مفيدة ومرتبطة بالكلمات الأكثر بحثًا على جوجل.

 

2-   فيس بوك

 

نعم يا صديقي فيس بوك، لقد قرأت الكلمة بشكل صحيح ولست في حاجة لتأكد من دقة نظرك، فالموقع الذي تقضي عليه أكثر من 90% من وقتك المهدور يمكنك أن تحقق الربح من خلاله، إذ بدأت في صناعة محتوى مرئي (فيديو بالأخص) ونجحت في جذب الاهتمام إلى هذا المحتوى وجعلته قادر على تحقيق نسبة مشاهدات ليست بالقليلة، حينها يمكنك ربط المحتوى الخاص بك بنظام إعلانات فيس بوك لتجني الأرباح من عرضها ضمن مقاطع الفيديو التي تنتجها.

 

3-   يوتيوب

 

بالتأكيد لا يمكن أن نغفل في تلك القائمة الحديث عن موقع يوتيوب، الذي يتيح لجميع صانعي المحتوى والفيديوهات فرصة جيدة للغاية لتحقيق الربح من الإنترنت، وبالمناسبة جميع صانعي المحتوى يؤكدون في أحاديثهم دائمًا أن نسبة أرباحه تتخطى بشكل كبير الأرباح التي يحققوها من خلال فيس بوك، على الرغم من أن محتواهم على الموقع الأزرق الشهير تحقق مشاهدات أكثر مما تحققه على يوتيوب.

 

4-   إنستجرام

 

كثيرون يظنون أن إنستجرام ليس إلا مكان لنشر صورنا عليه، لكن ما لا يعرفه البعض أنه موقع يمكن تحقيق الربح من خلاله أيضًا وبالأخص عن طريق ما يسمى بـ «ريلز» التي يمكنك أن تنتجها بكل سهولة شرط أن لا تتوقف عن تصوير كل ما تراه جميلًا أو غريبًا أو طريفًا.

 

5-   تيك توك

 

من أهم المواقع أيضًا التي يمكنك من خلالها أن تحقق أرباح مادية ليست بالقليلة، لكنها أيضًا تحتاج منك حالة نشاط غير عادية في نشر مقاطع فيديو باستمرار من إنتاجك الخاص وتقدم من خلالها محتوى جذاب يضمن لك نسبة مشاهدات ليست بالقليلة أمام المنافسة الكبيرة التي ستواجها من باقي صانعي المحتوى سواء على تيك توك أو على موقع تواصل اجتماعي أخر.

 

اقرأ أيضًا: بالخطوات.. كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير

 

ولكن مهلًا كل ما سبق يتطلب منك أن تكون قادر على صناعة المحتوى المختلف سواء الكتابي أو الرقمي أو المرئي، فماذا إذا كنت لا أملك إلا مهارة واحدة فقط، هل هذا يعني أنه لا مكان لك لتحقيق الربح من الإنترنت؟ الإجابة بالطبع لا فمن خلال مهاراتك تلك تستطيع أن تحقق الربح عبر عدة مواقع لا تطلب منك صناعة محتوى كامل، بل يكفي أنك تستطيع الكتابة مثلًا أو التصوير أو المونتاج أو أي مهارة أخرى فمهما كنت تظن أنها غير هامة ستجد من يبحث عن شخص يستطيع القيام بها مقابل أجر مادي.

 

1-   موقع مستقل

 

وفي مقدمة تلك المواقع «مستقل» الموقع الذي يمكن من خلاله تحقيق الربح بعد أن تقوم بإنشاء حساب عليه لتعرض مهاراتك والخدمات المختلفة التي تستطيع أن تقدمها لكل من يبحث عنها، وبالتأكيد ستجد من يبحث عن خدماتك.

 

2-   موقع خمسات

 

موقع إنترنت خدمي يستهدف عرض الخدمات المختلفة مهما كانت صغيرة أو بسيطة أمام أصحاب الشركات والمؤسسات والمواقع، وهو ما يتيح لكل شخص في هذا العالم فرصة لإيجاد عمل من منزله عبر هذا الموقع، والأمر لا يتطلب أيضًا أكثر من حساب عليه ثم تبدأ في عرض خدماتك ومهاراتك وأسعار قيامك بها.

 

3-   موقع shutterstock

 

من أهم المواقع ذات الأرباح العالية، ولا تحتاج منك سوى أن تتعلم بعض الأمور الخاصة بإنتاج صور جيدة، حينها ليس عليك سوى أن تصور وتعرض تلك الصور على هذا الموقع الذي يحتوى على عدد ليس بالقليل من الباحثين عن صور وفيديوهات لاستخدامها في المحتوى الذي يقدمونه.

 

4-   موقع etsy

 

وهو موقع يناسب بشكل كبير كل أصحاب الحرف اليدوية ومنتجات الهاند ميد، فبكل سهولة يمكنك من خلال هذا الموثع عرض منتجاتك أيا كانت طبيعتها لتبدأ بعدها في جني الأرباح من شراء تلك المنتجات.

 

5-   موقع أمازون

 

وبالتأكيد لا نستطيع أن نختتم تلك القائمة دون أن نذكر موقع أمازون، الذي يمكن الكثيرين من الربح عبر الإنترنت، وحقيقة الأمر ليس أمازون فقط من يحقق ذلك، فغالبية مواقع التجارة الإلكترونية أو التسويق بالعمولة تدر على العاملين بها أرباح ليست بالقليلة، ولهذا إذا كنت مهتم بالتسويق يمكنك الربح من خلال تلك المواقع.

 

وفي النهاية قد يبدو لك من خلال هذا الحديث أن الأمر سهل للغاية، لا هذا ليس بالصحيح، لكنه في نفس الوقت ليس بالصعب أو بالمستحيل فالملايين حول العالم يربحون الآن من خلال مواقع الإنترنت، الأمر يحتاج فقط إلى البداية ومحاولة التعلم بشكل مستمر والإصرار على إكمال المشوار، وبالتأكيد ستصل إلى هدفك في النهاية طالما تسعى نحوه.

 

المصادر:

https://www.alrab7on.com/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA/

https://www.mogazmasr.com/economic-news/76929/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%A9-%D8%A7%D9%84

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *