جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مقال

الأهداف وعلاقتها بنجاح الحياة



تخيل إنك تسير مُغمض العينين فما الذى سيحدث لك؟ هكذا هى الأهداف إنها ترشدك وأنت تسير فى الطريق حتى تصل إلى وجهتك الصحيحة حياتك عبارة عن رحله تسير فيها طوال حياتك وأنت كإنسان خُلقت ومعك الرغبة فى النجاح إنها جزء منك فهل هناك علاقة بين تحديد الأهداف وبين نجاحك فى حياتك؟ 

نختلف جميعا نحن البشر ولا نتشابه فى أنماط تفكيرنا فكل إنسان له رؤية تختلف عن الأخر ولكن نتفق جميعا فى النجاح لابد من وضع الأهداف تخيل حياتك بلا نظام كيف سيكون حالك؟ بتأكد حياة عشوائية  شخص مُشتت ولكن لماذا؟ السر يكمن فى الأهداف هل تحدد أهدافك؟ هل تعرف جيدا ماتريد؟ هل تعرف ما يمكنك الإستغناء عنه؟

هل تعترف أن النظام والإنضباط الشخصي هو جزء لايتجزء من عملية النجاح؟ أسئلة كثيرة نحتاج أن نقف عندها عندما نقول إننا نريد النجاح لامن أحد يريد الفشل الجميع يريد أن ينجح ولأن لكل شئ فى الحياة نظام يسير به هكذا يكون النجاح دعنا نطلق عليه "نظام النجاح" 

كيف يعمل هذا النظام كأى منظومة ناجحة لابد أن يكون لها أهداف واضحة وأنت كإنسان عبارة عن منظومة إلهية أنت من أسست منظومات النجاح للشركات والمؤسسات والدول لقد بدأت من داخلك أنت من منظومتك الشخصية 

فإى نجاح تراه من حولك كانت نواته الحقيقية معرفة نظام النجاح والعمل وفقا له بداية من النظام الشخصي وهنا يكمن السر الأكبر نهاية بالنظام الجماعى نقصد بالنظام الجماعي هو أن يفيد نجاحك الأخرين أن تخرج خارج النجاح الشخصي لترتبط بمجموعات من الناس فيؤثر نظام النجاح لديك على أنظمتهم فينشأ النجاح الجماعي ولكن كما قولنا فالسر الأكبر يكمن فى النجاح الشخصي منظومتك الشخصية كيف تقودها؟ هل أنت حقاً قائد حياتك؟ هل تعرف جيدا ما تريد؟ وما تريد الإستغناء عنه؟ 

إن نجاح الدول مرتبط إرتباطاً وثيقاً بنجاح أفرادها وقادتها هذا إن أردت أن يمتدد نجاحك على نطاق عالمى فالسر بداخلك عندما تضع يدك على قدراتك وتعرف جيدا كيف توجهها؟وكيف تنميها؟ حينها ستنشأ بداخلك منظومة النجاح وعندما نقول منظومة فأول ما يتبادر إلى الأذهان 

هو أن كل شئ متصل ببعضه البعض وفقا للقوانين الكونية فالكون كله متصل ببعضه البعض فيما يطلق عليه "المنظومة الكونية" هكذا فأنت جزء من هذه المنظومة الكونية وإذا كنت جزء من الكل فأنت تحاكى الكل بداخلك فإنظر للكون من حولك كم هو ناجح فى إدارة منظومته التى أنت جزءاً منها فعليك بالنظر إلى الداخل النظر إلى ما تريد وتحديد أهدافك بشكل جيد ودقيق تحلى بشجاعة وضع الأهداف، هل تحتاج الأهداف إلى شجاعة؟
 
إنظر حولك وستعرف لماذا لا يحدد الكثير من الناس أهدافا لهم؟ الأمر مرتبط بالشجاعة فأنت عندما تضع أهدافاً فهكذا أصبحت مسئولاً عن تحقيقها الكثير يخشى الفشل لذا تجده لا يولى أهمية لوضع الأهداف خوفا من الفشل أما من أراد النجاح فقد عرف جيداً معنى أن يكون شجاعا حتى وإن عرف انه سيفشل لا تخشي الفشل فإن إستمرارك فى تحديد أهدافك ومعرفتها سيعلمك أن النجاح هو الأساس والفشل هو الإستثناء وعليك الإختيار.

عمار ياسر
 أخصائى نفسي

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *