جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مشروعي

فن «التابستري» طريق «هبة» للإبداع: «اتعامل مع خيوطه بحب وانسجام»


كتبت: منة الله طه

الخيوط المتداخلة في حركة منسجمة لا يحترفها غير الشغوف بها، هذا النوع من الفن الذي يعطي غنى للأعمال اليدوية، ليس فقط لصعوبته، بل للشكل الإبداعي الذي يظهر فيه المنتج النهائي، وهو  فن يسمي «تابستري» أو(wayu باللغة اللاتينية )، نجحت هبة أحمد في الإبداع به، بعد أن وجدت في هذه الهواية شغفها، والحلم الذي تود تحقيقه، إضافة إلى أنها ترى فيه رسالة وهدف مهما كانت بساطته.

وتقول «هبة»، ابنة محافظة الإسكندرية، في حديثها مع «الفيتشر»، إن فن التابستري  لا يحترفه من يبحث عن عمل بل هو نوع من الفن، يجب على من يصممه أن يتعامل مع خيوطه بحب وانسجام.


 ومن خلال بحث «هبة» علي السوشيال ميديا عن شيء تشغل فيه وقتها ،صادفت فيديوهات عن فن التابستري  ومن هنا بدأت رحلة الإبداع والفن وفن التابستري لم يكن سهلا كما يعتقد الآخرون فهو صعب جدا ولكن هبه تعلمته من خلال مشاهدة فيديوهات علي يوتيوب.


زوج «هبة» هو أكثر الأشخاص دعما وتشجيعا لها، نالت أعمال هبه الاعجاب الشديد من كل من حولها  ،وتأمل بأن أعمالها تصل للعالم أجمع ،ولديها أفكارا عديده ابداعيه تتمنى تحقيقها فهي فنانة مبدعه منذ الصغر

وتشير «هبة» إلى أن المشغولات اليدوية تستغرق وقت طويلا لكنها تكون ذات جودة عالية وبدأت هبة مرحلة أخرى صعبة لتعلم الفك والتركيب والإتقان والتسويق، خاصة مع ارتفاع أسعار المواد الخام والخيوط، غير أنها تغلبت على الصعوبات بإصرار وحصلت على كوروس تسويق ساعدها كثيرا في نجاح مشروعها وتوفير المنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وتوضح «هبة» أنها تقوم بالتسويق لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبرة عن رغبتها في مشاركتها بمختلف المعارض داخل المحافظة خارجها.
 
الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *