جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريشة ولون

رسم لايف.. «آية» تنتج لوحات فنية في 3 دقائق: «المسرح للجميع»

آية عبد الرؤوف.. رسامة

آية عبد الرؤوف.. رسامة 


كتب: محمد خاطر

 

لا تحتاج الرسامة آية عبد الرؤوف، لأكثر من 3 دقائق فقط على خشبة المسرح، لتنتج لوحة فنية تمتاز بالإبداع أمام حشد كبير من الجماهير، دون أي خوف أو تردد، في محاولة منها لإثبات أن خشبة المسرح لم تصنع من أجل الممثلين والمغنين فقط، بل من الممكن أيضًا أن ترحب بكل أصحاب الإبداع الفني مهما اختلفت أشكاله وأنواعه، وبالأخص فن الرسم الذي تجيده وتتقنه منذ سنوات.

 

آية عبد الرؤوف، طالبة بكلية التربية جامعة المنصورة، بدأت حكايتها مع هذا الفن بمحاولة رسم شخصيات أعمال الكارتون والأنمي، بعد أن وقعت في حبهم منذ طفولتها، قبل أن تبدأ مشوار طويل مع تطوير موهبتها وقدراتها، حتى أصبح الرسم مجال عملها، الذي تحلم بأن تبدع فيه، وفق ما ترويه «آية»، في حديثها مع «الفيتشر».

 

آية عبد الرؤوف.. رسامة 

رسم لايف

 

تختلف طالبة كلية التربية الفنية بجامعة المنصورة عن غيرها من بعض الرسامين، في اتجاهها نحو الرسم اللايف، والذي كان السبب في مشاركتها بعدد من المؤتمرات والفعاليات الجماهيرية: «برسم لوحات للرؤساء مثل جمال عبد الناصر وعبد الفتاح السيسي، في 3 دقائق فقط»، والهدف من اتجاهها نحو هذا النوع من الرسم: «حتى أثبت للجميع أن المسرح ليس حكرًا على الممثلين والمغنيين فقط».

 

ولا تكتفي «آية» بنوع واحد من الرسم، إذ تمارس أنواع مختلفة ومتعددة بين رسم البورتريه وكذلك الرسم السريالي والتجريدي إضافة إلى «البوب آرت».

 

تحلم الرسامة الشابة أن تحقق شهرة واسعة في مجال الرسم على غرار قدوتها: «مثل فان جوخ ودافينشي»، كما تحلم بافتتاح معرض تقدم فيه لوحاتها الفنية المختلفة.

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *