جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريشة ولون

الرسم بالمكياج.. طريق «نور» للإبداع الفني: «بحب الأفكار الجديدة»

بعض الأعمال الفنية للرسامة نور أحمد

بعض الأعمال الفنية للرسامة نور أحمد 


كتب: محمد خاطر

 

«الحكاية بدأت لما لاقيت أمي من 7 أو 8 شهور، تحاول التخلص من المكياج بتاعها اللي باظ، فطلبت منها أن أحصل عليه بدلًا من رميه، وجاتلي فكرة استخدامه في الرسم، وجربت والمفاجأة إن النتيجة طلعت حلوة أكتر مما كنت أتخيل حتى»، هكذا تحدثت «نور» عن تجربتها الجديدة في استخدام بعض أنواع المكياج وأدوات التجميل كخامات لرسم لوحات فنية مختلفة.

 

نور أحمد جاد، طالبة في الصف الثالث الإعدادي، ورسامة موهوبة للغاية استطاعت أن تجذب الأنظار إلى أعمالها الفنية رغم سنها الصغير، وبالأخص حين ابتكرت طريقة الرسم بالمكياج، التي تؤكد في حديثها مع «الفيتشر»، أنها فكرة جديدة لم ترى أحد يرسم بها من قبل: «أظن غني أول من يرسم بالميكب، مشوفتش حد رسم بيه قبل كدا».

 

الرسم بالمكياج

 

أول محاولة من طالبة الصف الثالث الإعدادي للرسم بالمكياج كانت قبل بضعة شهور، حين استخدمت وقتها أقلام الكحل والـ eyeliner، لتنتج لوحة فنية نالت استحسان كل من شاهدها، وهو ما شجعها على محاولة استخدام باقي أدوات المكياج المختلفة في رسم البورتريهات: «والحمد لله نجحت الطريقة وظبطت لي رسوماتي كمان».

 

أنواع أخرى من الرسم

 

وإلى جانب الرسم بالمكياج، تجيد «نور» أيضًا أنواع مختلفة من هذا الفن، وبالأخص رسم المانديلا التي تستخدم فيه الأقلام الجاف وكذلك ألوان الخشب، كما تجيد الرسم الرقمي وكذلك الرسم بالفحم والجواش، وكل ذلك يجعل طالبة الصف الثالث الإعدادي تحلم بأن تصبح رسامة عالمية ومميزة في هذا المجال.

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *