جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

بطاقة تعارف.. «عبد الرحمن» ممثل صاعد يحلم بالنجومية والنجاح

عبد الرحمن الدسوقي.. ممثل

عبد الرحمن الدسوقي.. ممثل 

حوار: جهاد طه رزق

 

مشاهدة الأفلام ومحاولة تقليد مشاهد أبطالها أمام عائلته وأصدقائه، كانت هي هوايته المفضلة والأولى منذ أن أطلق عيونه في هذه الدنيا، ومع مرور الوقت سيطر عليه حب التمثيل وأصبح حلمه الأساسي في تلك الحياة أن يصبح ممثل جيد مثل نجومه المفضلين، يقدم أعمال فنية تحمل رسائل هامة وتناقش قضايا مجتمعه المختلفة، إيمانًا منه بدور الفن في تغيير المجتمعات وصناعة حضارات الشعوب وهويتهم الثقافية.. والحديث هنا عن الممثل الصاعد عبد الرحمن الدسوقي الذي نلتقي به اليوم في حوار مطول مع «الفيتشر» لنتعرف عليه وعلى أحلامه وطموحاته بشكل أكبر..

 

بطاقة تعارف

 

اسمك كما هو مكتوب بطاقة الرقم القومي؟

 

عبد الرحمن محمد عبد المنعم الدسوقي.

 

تاريخ ميلادك؟

 

25/7/2001

 

مكان النشأة؟

 

الإسكندرية

 

كيف كانت طفولتك؟

 

كنت أحب مشاهدة التليفزيون و والمسرح وأحاول تقليدها مع أقاربي وحقًا كنت ألقِ الثناء منهم على  تلك اللعبة، التي كنت أستمتع بها، وعندما التحقت بالمرحلة الإعدادية كنت أحاول تقليد المدرسين، بين الحصص الفارغة تلك هي هوايتي حينها تقليد المدرسين فقط.

 

اقرأ أيضًا: فنان شامل.. «رامي» يبدع في التمثيل والتأليف والإخراج على خشبة المسرح

 

عبد الرحمن الدسوقي.. ممثل
عبد الرحمن الدسوقي.. ممثل 

حلم التمثيل

 

كيف بدأت فكرة التمثيل تنمو بداخلك؟

 

حينما أدركت إني لدي تلك الموهبة، بدأت أتردد على هيئة قصور الثقافة، وعندما كنت بالشهادة الإعدادية قمت بأول عمل مسرحي على خشبة قصر ثقافة الشاطبي.

 

هل تتذكر تفاصيل ذلك العرض؟

 

نعم، أتذكر جيدًا فهذه كانت الفرصة الأولى لي، قدمت فىي ذلك العرض دور ممثل لا يجد فرصة للعمل وأنه يسعي ليكون ممثلاً بارعًا ويجد فرصه ليثبت نفسه، كان اسم العرض «أوعي الكوكب»، وكان من إخراج إبراهيم أحمد، تفاجئت بعد ذلك العرض إن هناك برنامج التلفزيون يريد مقابلتي لتميز في ذلك العرض، وحقًا كانت من أمتع التجارب التي قمت بها.

 

كيف ومتى بدأت عمل الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

بدأت منذ سنوات في البحث عن فرصة لكي أحقق بها ما أتمني، وظلت أسعي في تقديم العديد من الفيديوهات لكي أصل إلى قلوب الناس وأحقق ما أتمني وأجد لي الفرصة التي سوف تغير مسار حياتي.

 

ما هي دراستك؟

 

أنا طالب في الفرقة الثانية، بكلية الحقوق إنجليزي، جامعة الإسكندرية.

 

هل تمتلك هواية القراءة؟

 

نعم، أعشق  القراءة في علم النفس وخاصة لدكتور إبراهيم الفقي، وأفضل كتب تطوير الذات، وأيضًا كتب التمثيل والإخراج لإسكندر دي واسبر.

 

ما كان رد فعل العائلة عندما علموا ذلك الخبر؟

 

لقد رحبوا بتلك الفكرة للغاية، وأصبحوا لي سند في حياتي، وأود أن أشكرهم وأني مدين لهم بحياتي ، فقد قدموا لي الدعم المادي والمعنوي.

 

من الداعم الأول لك؟

 

والدي

 

من الذي يعجبك في المسرح العالمي؟

 

النجم الكبير عمر الشريف، في مسرحية الإنجليزية «الأمير النائم».

 

اقرأ أيضًا: مطرب بني سويف.. «محمد» كفيف يبدع في الغناء والإنشاد الديني

 

عروض وأعمال

 

ما هي العروض التي شاركت بها؟

 

(عرض أوعي الكوكب ، عرض سوء تفاهم ، عرض البؤساء، عرض القاع، فيلم قصير نهاية مرة، بعض الإسكتشات على مواقع التواصل الاجتماعي)

 

ما هي الجوائز التي حصلت عليها؟

 

جائزة أفضل ممثل مركز أول من كلية الآداب، جامعة الإسكندرية.

 

شهادة تميز من هيئة قصور الثقافة بالإسكندرية عن دوري في مسرحية أوعي الكوكب.

 

شهادة تميز من وزيرة الثقافة السابقة الدكتورة  إيناس عبد الدايم، و الدكتور أشرف ذكي، والدكتور خالد جلال عن دوري في مسرحية القاع.

 

شهادة تخرج ورشة (نجوم المستقبل) من وزارة الثقافة.

 

هل تعتمد على التمثيل فقط كمهنة؟

 

لا،  أنا اعمل خارج التمثيل، كنوع من تحسين دخلي الشخصي. 

 

من هو قدوتك ف الفن التمثيلي؟

 

النجم الكبير أحمد ذكي رحمة الله عليه

 

من هو مطربك المفضل في الغناء؟

 

حقًا لا أسمع شخصًا بعينه، فأحب أن استمع إلي الذوق الكلاسيكي فأعشق أنغام أم كلثوم، وأحب من الجيل الحديث وائل جسار، وبهاء سلطان، وعمرو دياب.

 

ما هي حكمتك الخاصة في الحياة؟

 

«اسعي يا عبد وأنا اسعي معاك».

 

 

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *