جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرون

«غنيم» أفضل صوت في مسابقة أفريقيا الكبرى للقرآن الكريم: «هذه نصيحتي للشباب»

محمد غنيم
محمد غنيم بعد حصوله على جائزة أفضل صوت بمسابقة أفريقيا الكبرى للقرآن الكريم 

كتبت: جهاد طه رزق

 

من منا لا يحب أن يستمع إلي صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بين نسمات  الصباح، ولا يعشق أناشيد وتواشيخ الشيخ «النقشبندي»، ولا أن نفطر في رمضان على صوت الشيخ محمد رفعت، فكل هذه الشيوخ ولد حبها بداخلنا منذ نعومة أظافرنا، وبطلنا اليوم أحب تلك الشيوخ فعشق أن يكون مثلهم، والحديث هنا عن الشاب محمد غنيم.

 

ولد محمد غنيم بمحافظة كفر الشيخ، فبدأ في عمر العاشرة حفظ القرآن الكريم، وأتم ختمه في عمر الرابعة عشر، حفظ القرآن الكريم على يد كبار مشايخ قريته، وتعلم التجويد فى مركز الشيخ «المعصراوي»، فكانت تلك الفترة التي سعي فيها ذلك الشاب لحفظ القرآن.

 

اقرأ أيضًا: من محو الأمية إلى الكلية.. طالبتا جامعة بني سويف تصنعان المستحيل: «التعليم لا يعترف بالعمر»

 

إصرار عائلته لحفظ القرآن

 

«دعمني والدي ووالداتي لحفظ كتاب الله، فقد أصروا على حفظ القرآن الكريم»، وفق ما صرح به «غنيم» خلال حديثه مع «الفيتشر»، تنفيذَا لما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه: «اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ»، وهو ما أقدم عليه الطفل حينها حتى أتم حفظ القرآن الكريم كاملًا في سن صغير للغاية وبالتحديد قبل أن يتم عامه الـ 14.

محمد غنيم
محمد غنيم 

اقرأ أيضًا: خطأ طبي أفقده البصر وعزيمته حققت له الماجستير.. «إسلام» كفيف لا يعرف المستحيل

 

مسابقة في تنزانيا

 

تنظم دول تنزانيا باستمرار مسابقة عالمية يشارك فيها حفظة القرآن الكريم من كل دول العالم، ووقع الاختيار على «غنيم» ليمثل اسم مصر في تلك المسابقة، بالفعل ذهب إلى هناك وتم حصوله على المركز الأول فى  تلاوة القرآن الكريم كأفضل صوت في تلك المسابقة العالمية، رغم ما واجهه من صعوبات كادت أن تمنعه من المشاركة بالأساس: «خلال رحلتي إلى تنزانيا فهناك بعض المعضلات التي وجهتي، مثل رجوعي من المطار بسبب أخطأ فى الورق، وكان يوم باقٍ على المسابقة».

 

استخرج الأوراق الباقية وسافر إلى تنزانيا، فكانت الرحلة كما وصفها حافظ القرآن الكريم ممتعة وشاقة، إذ يبلغ الوقت من مصر إلى تنزانيا ثماني ساعات بالطائرة، وبعد أن وصل ذهب إلى الفندق، أبدل ملابسه وذهب إلى المسابقة التي أقيمت بإستاد «مكابا» الرياضي في حضور 50 ألف متفرج وأكثر.

 

واجتاز المسابقة وحصل على المركز الأول في تلاوة القرآن الكريم كأفضل صوت، وعاد إلى بلده مرة أخري والسعادة تغمر قلبه، واستقبل بأجمل التحيات، فهو الشاب المفعم صوته بحيوية تجعل قلب من يسمعه يذوب بين نبرات صوته وعذوبته الساحرة.

 

نصائح «غنيم»

 

أراد الشاب محمد غنيم أن يقدم نصيحة غالية لأجيال الحالية، ألا وهي التخلق بأخلاق القرآن الكريم، كما يجب أن نصلح النوايا لأنها قائم عليها كل شيء، وأخيرًا أن نكون صادقين مع كتاب الله، فهو النجاة لنا في تلك الدنيا.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *