جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريشة ولون

الرسام عبد الله منصور في حواره مع «الفيتشر»: واجهت تنمر في بداية مشواري.. والإصرار كان طريقي لتحقيق النجاح

الرسام عبد الله منصورالرسام عبد الله منصور 

حوار: جهاد طه رزق

 

يعتبر الرسام عبد الله منصور الرسم من الفنون التي يعبر بها عما بداخله، قد اختار طريق إخراج الجمال عن طريق ريشته الفنية وألوانه البراقة والزاهية، على أمل أن يساعد في ذلك نشر الجمال في كل مكان، ولهذا نلتقي معه في حوار مطول لنتعرف عليه بشكل أكبر، بعدما نجح في الفترة الأخيرة في إثبات قدراته الفنية بشكل كبير وأصبح واحد من أشهر رسامي الجرافيتي في مصر.

 

بداية كم عمرك وأين ولدت؟

 

عمري فى الحقيقة 28 عام، ولدت بحي عبدو باشا بالعباسية فى القاهرة.

 

كيف كانت طفولتك، ومتي بدأت الرسم؟

 

عندما كنت صغيرًا كان والدي ووالدتي يشتريان لي العديد من الأوراق الخاصة بالرسم والألوان، فقد كنت عندما أشاهد التلفاز، كنت أقف على أية صورة وأقوم برسمها،حينما كان والداي نائم كنت أتسلل وأجلس بجانبه وأرسمه بكل هدوء، وكذلك مع مدرستي في المدرسة، فقد رسمت في يومًا ما مديرة المدرسة، وعندما أكملت السابعة من عمري أصبحت ارسم البورتريه بإتقان.

 

الرسام عبد الله منصور
الرسام عبد الله منصور 

اقرأ أيضًا: المخرج السعيد المنسي في حواره مع «الفيتشر»: «أهتم بمناقشة القيم الإنسانية ومشاكل الناس في أعمالي»

 هل كنت تحب الدراسة ومتفوقًا بها؟

 

كنت أعشق الدراسة والرياضة فى المرحلة الابتدائية والإعدادية، حينما التحقت بالثانوي ذهبت ميولي إلي الفن، حتى بعدت قليلا عن الدراسة، والتحقت بكلية الخدمة الاجتماعية وحقًا كنت أتمني أن ألتحق بكلية الفنون الجميلة أو كلية الفنون التطبيقية.

 

كيف كنت تقضي أوقاتك وأنت في الجامعة؟

 

في الحقيقة كنت حزينًا للغاية فأحيانًا كنت أحضر المحاضرات وأحيانًا لا، وذلك بسبب اتجاهي للفن، ولكن كنت اعمل رسام، فقد كنت أرسم أُناس عديدة فذلك يجعلني في قمة سعادتي.

 

الرسام عبد الله منصور
الرسام عبد الله منصور 

اقرأ أيضًا: يونس نجيب في حديثه مع «الفيتشر»: المثقف يجب أن يكون موسوعي المعرفة والحب نور نرى به الجمال من حولنا

 

من الداعمين لك وبالفن الخاص بك؟

 

كما أوضحت سابقًا بأن والدي ووالدتي هما الداعمين لي منذ نعومة أظافره، بالإضافة إلى أصدقائي بالطبع، ولكن أود أن أوضح بأني أعشق فني ولذلك أدعم نفسي باستمرار.

 

هل واجهت هجوم من أي فئة ؟

 

بالطبع، كأي مجال له أعداءه، هناك من يحرم الرسم، ولكن بعض الشيوخ حرمت نوع معين، وهناك قليل من التنمر وجهته أيضًا، ولكن الحمد لله قليل للغاية، فعندما كنت أقوم بنشر أعمالي على مواقع التواصل الاجتماعي كنت أحظي على كثير من الإعجاب وآلاف من التعليقات الجميلة بينما كان يظهر عدد قليل جدًا بتعليقات سلبية ولكني أتجاهلها بالطبع.

 

كيف بدأت العمل في مجال الرسم؟

 

كنت في بداية الأمر ارسم على الورق وخصوصًا البورتريه، وكان الأمر بأسعار رمزية، مره تلو الأخرى كبرت مساحة الرسم، وكبرت معها أسعارها، إلى وصلت على الحائط.

 

هل قمت بالعمل مع أحد لم يقدر عملك؟

 

في أحد المرات كنت ارسم في أحد الأماكن بمقابل زهيد بعض الشيء، ولكني تجاهلت الأمر فقد كنت وقتها اعمل وأطور من نفسي حتى أصل إلي ما أريده وأكثر، وهذا حدث بالفعل صممت سيرة ذاتية لي أستطيع حاليًا العمل في أي مكان، وحاليًا  عملي يظهر في كأول مصمم محترف على محرك البحث جوجل.

 

 

 

 

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *