جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مقال

تخرج الدفعة الأولى من متدربي ورشة «الفيتشر»

الفيتشر

أقام موقع «الفيتشر» ورشة تدريبية خلال الفترة الأخيرة، تستهدف تعليم وتدريب جيل جديد من المهتمين بعالم الصحافة كافة أشكال الكتابة الصحفية القديمة والحديثة، في محاولة لإثراء المجال الصحفي بمواهب صحفية شابة وواعدة.


وتقدم للورشة عدد كبير من الراغبين في دراسة فنون الصحافة، اختار «الفيتشر» أربعة منهم نجحوا جميعًا في اجتياز كافة التكليفات التي وقعت عليهم خلال فترة الورشة التي امتدت لأكثر من شهر، استطاع خلالها المتدربون تقديم أعمال صحفية تم نشرها بالفعل على الموقع الإلكتروني الخاص بـ «الفيتشر».


واحتفالًا بما قدمه هؤلاء المتدربون، يسلط «الفيتشر» الضوء عليهم تقديرًا لما أنجزوه خلال عمر الورشة، وإعلانًا عن انضمامهم لصناع محتواه.


إسلام كمال

إسلام كمال.. أحد متدربي موقع الفيتشر
تخرج في كلية التجارة، جامعة بني سويف، ولد بمحافظة المنيا عام 1993.

كان يحب القراءة منذ نعومة أظافره، يسعي دائمًا وراء المعرفة والبحث عن العلم.

يهوي الكتابة في أوقات فارغه، لا يهتم بالبحث عن دور النشر، لأنه يري الكتابة عن المهمشين والبسطاء، والتعبير عنهم  أهم بكثير من ذلك.

عمل محاسبًا في أماكن عديدة، أثبت بصمته في كل مكان عمل به.

يري أن الكلمة لها تأثيرها المهم، قادرة علي تحطيم القيود، وتغير وجهات النظر، والخروج برؤيتنا وتصورنا الخاص. 

يحب الصحافة ويري إنها سوف تمثل جزء كبير من حياته القادمة.

 

جهاد طه رزق

جهاد طه رزق.. أحد متدربي موقع الفيتشر
تخرجَت في كلية الآداب، تعشق الأدب العربي والعالمي، ظلت تائهة طوال حياتها، إلى أن وجدت ضلتها في القراءة وكتابة القصص. 

درسَت العديد من الأشياء، إلى جانب دراستها للموارد البشرية ( HR)، ومهارات التوظيف (soft skills) ، وأيضًا درست دورة النحو العربي،  ووِرَشًا للقصة القصيرة بقصر ثقافة بني سويف، ودورة كتابة السيرة الذاتية ( CV) علي جوجل.

كان لديها اختراع (بحث علمي)، ظلت تعمل عليه، حتي الصف الثالث الثانوي، حتي قررت عدم إكمال هذا الطريق واتجهت إلي دراسة  الأدب وفروعه.

 

عوض أحمد علام

عوض أحمد علام.. أحد متدربي موقع الفيتشر
عوض أحمد علام، شاعر  فصحى، وكاتب مسرحي، درعمي، ولد في محافظة بني سويف. يعشق الأدب وخاصةً الشعر العربي القديم،  كتب المئات من القصائد الفصحى، يسعي دائمًا، وراء إرجاع قيمة الشعر الفصحى في قلوب العرب، حصل على العديد من الدورات العلمية منها:  دورة متن  تحفة الأطفال في التجويد، دورة متن الآجرومية في النحو العربي، دورة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. 
حصل على جائزة مسابقة من هيئة قصور الثقافة في شعر الفصحى.

 

دينا أحمد

دينا أحمد.. أحد متدربي موقع الفيتشر
فتاة عمرها ٢٢ عامًا، تعيش في مدينة الإسكندرية، أتممت دراستها في قسم المسرح والدراما بكلية الآداب جامعة بني سويف هذا العام ٢٠٢٢م، وبدأت رحلتها في الكتابة بشكل عام منذ كانت صغيرة في الصف الثالث الابتدائي، حيث بدأت بكتابة مذكراتها اليومية، وحاولت كتابة القصص القصيرة، وكتبت الكثير من القصائد الشعرية منذ كانت في المرحلة الابتدائية وحتى وصولها إلي الجامعة.

وأثناء دراستها للمسرح أرادت أن تتمكن من كتابة النقد المسرحي بشكل احترافي، فبدأت تتدرب وتشاهد عروضاً مسرحية وتكتب عنها إلي جانب دراستها الأكاديمية، وقدمت ثلاث مقالات نقدية لعروض مسرحية قد شاهدتها في ثلاثة جرائد مختلفة، وبعد التخرج أرادت أن تتعلم أكثر حول كل ما يخص أنواع الكتابات الصحفية المختلفة، فالتحقت بورشة تدريب صحفي قدمها موقع «الفيتشر»، و من ثم بدأت بالتعلم والعمل.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *