جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

شعر ومسرح ورقص استعراضي.. موهبة «إسلام» بـ 3 أرواح

إسلام ياسين.. شاعر وممثل
كتب: عوض أحمد علام


في تمام منتصف الليل وتحديدا بعدما تنام معظم الكائنات ينشط بطلنا ليُعمل ذهنه في دوره المسرحي، في تلك اللحظة تملئ رأسه الكثير من الأفكار والتساؤلات، ما المشاعر التي يجب أن ينقلها لمشاهدي العرض وكيف سيقدمها لهم، وأسئلة أخرى كثيرة تدور في ذهنه، الراغب دائمًا في تقديم أفضل ما لديه، لأن المسرح بالنسبة له حياة كاملة، والحديث هنا عن الشاعر المسرحي الشاب إسلام ياسين، والذي يسلط «الفيتشر» الضوء عليه اليوم.


يفضل أن يناديه البعض بصاحب الإنجازات رغم سنه الصغير وهو لا يرى في طول اللقب ما يعيبه، لأنه بالفعل يرى في قصائده العامية التي أنتجها حتى الآن، إنجازات كبيرة بالنسبة لهم، بعدما نشرت بالفعل في عدد من الصحف المحلية المنتشرة بالصعيد، إضافة إلى إيمانه الكبير بالموهبة التي حباه الله بها.

إسلام ياسين.. شاعر وممثل
اقرأ أيضًا: صوت يُطربّ الآذان.. الإنشاد الديني موهبة «سماح»: «حبيته جدًا»

 

إسلام والمسرح


صاحب الـ17 عاما تخرج مؤخرًا في ورشة «ابدأ حلمك» التي نظمها قصر ثقافة بني سويف، وحصل على شهادة تقدير مسرحية من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم عن عرض «حكاوينا»، الذي اختتمت به  فعاليات الورشة، كما كان من أبطال عرض «ساحر الحياة» وكذلك عرض «العائدون من هناك»، ويتمنى أن يقدم الكثير من الأعمال المسرحية طيلة حياته لأنه يؤمن بمقولة الفنان الراحل يوسف وهبي: «وما الدنيا إلا مسرح كبير»، إذ يرى أن إحسانه الوقوف على خشبة المسرح من إحسانه الوقوف على خشبة الحياة.


اقرأ أيضًا: فان دايك المصري.. «محمد» موهبة كروية تنتظر من يكتشفها: «هفرح ولاد بلدي«

 

الناقد الصغير


كما لقبه بعض رواد نادي أدب قصر ثقافة بني سويف بالناقد الصغير لما له من رؤى نقدية خاصة وكذلك لقب بشاعر الدموع، إضافة إلى كونه راقص استعراضي في فرقة «البوب» وقد تألق في الاستعراض الراقص الخاص بعرض «ساحر الحياة».

 

ورغم صغر سنه إلا أنه تمكن من الفوز أكثر من مرة بمسابقات شعر العامية بمحافظة بنى سويف، إضافة إلى فوزه مرتين بمسابقة المبدع الصغير.

 

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *