جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مقال

7 عادات شخصية لمارك زوكربيرغ تعكس بساطته



تقرير: جهاد طه رزق 


يُعد مارك زوكربيرغ من أغنى رجال العالم، كونه مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وبعد أعوام، قرر تأسيس شركة "ميتا"، ليصبح الرئيس التنفيذي لها. يتميز مارك ببعض العادات التي التزم بها لسنوات طويلة، وتُعرف هذه العادات ببساطتها، بالإضافة إلى ذلك كون مارك زوكربيرغ إحدى الشخصيات الرائدة في العالم في المجال التقني، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم العادات الخاصة به:


مارك  لزوكربيرغ لا يشتري بثمن باهظ


منذ اللحظات الأولى لمارك زوكربيرغ فهو يفضل الظهور بملابس غير رسمية، غالبًا ما يتعرض للعديد من الانتقادات المختلفة، فنجده  يرتدي في المناسبات بنطال جينيز وتيشرت رمادي وفقًا ما صرح به موقع غو بانكينغ رايت، وهو ما أصبح جزءًا من هويته الشخصية، وغالبًا ما تعرض لانتقادات بسبب ملابس عمله، والتي شعر البعض أنها لا تعكس مكانته كرئيس تنفيذي لواحدة من أكبر الشركات في العالم.


مارك  لزوكربيرغ وشراء واقتناء السيارات


مارك زوكربيرغ بقيادته لسيارة من الشائع عنها امتلاك الطبقة المتوسطة، مثل "فولكس فاجن جولف GTI"، على الرغم من ثروته الهائلة التي تقدر بمليارات الدولارات. هذا السلوك يعكس تواضعًا في أسلوب حياته، ويبتعد عن المظاهر الباذخة التي قد يتوقعها البعض من شخص في مكانته. ويشير بعض المحللين إلى أن هذا النمط المتواضع قد يكون جزءًا من فلسفة زوكربيرغ في التركيز على الابتكار والعمل بدلاً من الاستعراض، مما يجعله قدوة للكثيرين في كيفية التعامل مع النجاح المادي.


مارك زوكربيرغ يحتفل بحفل زفاف بسيط


عقد مارك زوكربيرغ قرانه على بريسيلا تشان في عام 2012، وتصدر الاثنان مواقع الأخبار لكونهما مشاركين في الأعمال الخيرية. صُدم الجميع بخبر زواجهما، الذي جاء بعد يوم واحد فقط من طرح أسهم فيسبوك للاكتتاب العام. اتسم حفل زفافهما بالسرية التامة، وتم تقديم الطعام في هذا الحفل البسيط من قبل مطاعم محلية، ومن المرجح أن تكلفته كانت أقل بمئات الآلاف من الدولارات مقارنة بحفلات زفاف المليارديرات النموذجية.


راتب مارك زوكريبرغ دولار واحد


مارك زوكربيرغ يتقاضى راتبًا رمزيًا قدره دولار واحد سنويًا كرئيس تنفيذي لشركة ميتا (فيسبوك سابقًا). هذا القرار يضعه ضمن قائمة من الرؤساء التنفيذيين البارزين الذين يتخذون رواتب رمزية، مثل ستيف جوبز مؤسس شركة آبل. وعلى الرغم من أن راتبه الرسمي هو دولار واحد، فإن زوكربيرغ يمتلك حصصًا كبيرة من أسهم الشركة، ما يجعله أحد أغنى الأشخاص في العالم.


مارك زوكريبرغ والغذاء الصحي


ظهر مارك زوكربيرغ في العديد من اللقطات وهو يتناول الخضروات والفواكه، مما يعكس اهتمامه بنمط حياة صحي. زوكربيرغ، الذي اشتهر بتحدياته الشخصية السنوية، مما يظهر اهتمامه بمعرفة مصدر طعامه والالتزام بأخلاقيات معينة فيما يتعلق بالتغذية. تناوله للخضروات والفواكه يتماشى مع هذا النمط من الحياة، ويعكس رغبته في اتباع نظام غذائي متوازن وصحي.


دور مارك زوكربيرغ في الأعمال الخيرية


مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان ملتزمان بالعمل الخيري. في عام 2015، أعلن الزوجان عن تأسيس مبادرة "تشان زوكربيرغ"


تهدف هذه المبادرة إلى جودة الحياة للبشر، حيث إدرك منذ اللحظة الأولي إن الإنسانية أن تشعر البشر ببعضهم البعض، فقد أرادت هذه المبادرة تحسين وتطوير القطاع الصحي والتعليمي، حيث علم بأن المجتمع السوي يبدأ من هذه النقطة، كما تعهدوا بالتبرع بمعظم ثروتهم للأعمال الخيرية على مدى حياتهم. يمكن تسليط الضوء على الجوانب الإنسانية لزوكربيرغ، وكيف يوازن بين نجاحه الشخصي ومسؤوليته الاجتماعية.


زوكربيرغ يسعى من خلال "فيسبوك" و"ميتا" إلى تعزيز التواصل العالمي وتقريب المسافات بين الناس. طموحه لا يقتصر فقط على إدارة شركة تكنولوجية، بل يرى أن التكنولوجيا وسيلة لتعزيز التواصل بين المجتمعات والثقافات المختلفة. يمكن توضيح كيف أن زوكربيرغ يرى دور التكنولوجيا في تحسين حياة الناس وربط العالم.


التوازن بين الحياة الشخصية والعملية


على الرغم إن مارك صاحب أكبر شركات، ومن خلال تصريحاته وضح بأهمية التوزان بين الجانب المهني والشخصي، عائلة صغيرة ويحاول قضاء وقت كافٍ مع زوجته وأطفاله. يضع بعض الحدود الصارمة ليتمكن من فصل العمل عن الحياة الشخصية، ويمكن التطرق إلى كيف ينجح في ذلك وما هي استراتيجياته لتحقيق هذا التوازن.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *