جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرونصناع المحتوى

من التسويق بالعمولة إلى تأسيس شركته الخاصة.. «شريف» حكاية نجاح في العمل الحر


كتبت: جهاد طه رزق

في ظل التطور التكنولوجي أضحى معظم الشباب لا يحبون التقيد بالوظائف التقليدية، بل سعوا في خلق سوق حر يتسم بالتحرر الفيزيائي للجسد، وأحيانًا عدم التقيد بساعات عمل محددة، وهناك العديد من الأنواع المختلفة في هذا المجال مثل: الكتابة، التصميم، الترجمة، البرمجة، تصميم المواقع والتسويق الرقمي، وحوارنا اليوم مع الشاب شريف سامح الذي اختار أن يترك مجال الوظائف التقليدية والاتجاه إلى مجال العمل الحر.


من هو شريف سامح وكيف بدأ في مجال العمل الحر؟

شريف سامح، من محافظة الجيزة، تخرج في أكاديمية أخبار اليوم قسم صحافة وإعلام عام2021، بدأ رحلته في العمل الحر من عام 2017 في التسويق الرقمي وكان يقتصر عمل على عملية التسويق بالعمولة بأن يأتي بروابط ثم يقوم بالتسويق لها ويأخذ عمولته الخاصة، بعد ذلك وجد أنه لديه العديد من المعلومات المختلفة فقرر إفادة الناس بالمعلومات التي اكتسبها خلال الأعوام الماضية في غصون ثواني قليلة.

شغف التسويق الرقمي.. من التسويق بالعمولة إلى شركة خاصة في 30 يوم

قرر شريف سامح الاتجاه إلى العمل الحر؛ بسبب عدم حبه للقيود، وأضاف خلال حواره مع «الفيتشر»: (لو وددت أن اعمل سوف اعمل إن كنت مرهقًا فلن اعمل هذه إحدى مميزات العمل الحر»، ويكمل : هناك بعض التحديات التي واجهتها ألا وهي كيفية سحب المال من على الانترنت، فحينها كنت اتجه إلى الشركات وقد واجهت حالات متعددة للنصب أو العمولة وتكون في حقيقة غالية للغاية، فقررت تحويل المال إلى أقرابي وهم يحاولون لي العمولة إلى الجنية وإرسالها لي مرة أخرى.

الحكاية التسويقية.. أسلوب شريف سامح للوصول إلى قلوب المتابعين

وصل "سامح" إلى قلوب متابعيه ببساطة شديدة، وذلك عن طريق الحكاية التسويقية، حيث يقول: «في الحقيقة لم أجد أسلوبًا جذابًا سوى سرد القصة، وجددت طريقة أكثر خاطفة للناس ألا وهي فتحت شركة خاصة بالتسويق الرقمي في 30 يوم بمفردي».

دور وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق الإلكتروني

ذكر "سامح" الدور التي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في عمليات التسويق الإلكتروني، وواضح بأنه يميل إلى الوصول الطبيعي إلى العملاء دون وجود إعلانات ممولة، ويكمل: «العمل الحر بالطبع عمل مستدام طوال ما الإنسان يعمل بالجد ويدرك مدى أهمية هذا العمل».

العمل الحر.. عمل مستدام للجدّى والواعي

هناك تحديات متعددة واجهها في التسويق الرقمي وخاصة التسويق الذاتي، حيث إنه قرر التجربة في ذاته، ويصرح بأن هذه الطريقة أصبحت ناجحة بالفعل بدليل وصول حساب الإنستجرام إلى متابعين كثيرين في غصون أسبوعين، لكن تكمن الفكرة الحقيقة في كيفية توزان هذه الأرقام لفترات طويلة.

الذكاء الاصطناعي.. مساعد الإنسان وليس بديلًا عنه

يرى شريف سامح بأن ظهور الذكاء الاصطناعي أضحى يساعد الإنسان في عمله ولكن لن يستبدله أبدًا، يستخدم أيضًا سامح بعض الأدوات الخاصة بالمحتوى البسيطة مثل برامج تحرير الفيديوهات والذي يسعى إليه دومًا هو جعل المحتوى الذي يقدمه هو بسيط للغاية، فهو يرى هناك العديد من الشباب يسعون للدخول في مجال العمل الحر. 

نصيحة شريف سامح للشباب الراغبين في العمل الحر


في ختام هذا اللقاء طلبنا منه تقديم نصيحة للشباب الذين يودون الاتجاه إلى مجال العمر الحر، يقول: «نصيحتي الدائمة هي السعي ثم السعي حيث يبدو الموضوع في ظاهره صعب، وفي الحقيقة وهو صعب في البداية فقط، لكن بعد ذلك سوف يكون في غاية اليسر لأنه يعتمد على التجارب المتعددة وعلى حرفة واحدة تستطيع تقديمها ولكن يمكن تعلم حرفة أخرى لتزيد من فرصة العمل الخاصة بك».

                                                                                                                                                                                                                                               

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *