جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

حوارمواهب

حوار مع موهبة.. «إيمي» والمسرح رحلة غرام مُغلفة بالأحلام


حوار: جهاد طه رزق


دائما من ينشأ على خشبة المسرح، يمتلك العديد من الأفكار السامية، فحديثنا اليوم عن طفلة تجمع بين الطفولة والشباب، حيث تمثيلها على خشبة مسرح بني سويف جعلها تمتلك عقل ذهبي، حوارنا اليوم مع ايمي يحيى، إليكم نص الحوار..
 
اسمك؟
إيمان خالد، الشهيرة بـ إيمي يحيى.
 
كيف كانت البداية ومتى؟
البداية الحقيقة كانت في عام 2019 مع المخرج الكبير أحمد البنهاوي وفي الحقيقي هو أول داعم لي ومازال إلى الآن، بالإضافة إلى دائرة أصدقائي في المسرح.
 
من هم الداعمين لكِ في المجال الفني؟
  أول أصدقائي هو الفنان وليد حسين، وبالطبع صديقي ورفيق خشبة المسرح فادي فوزي وخاصة أنه من الشباب المجتهدين الذين يسعوا دائمًا إلى تطوير أنفسهم.
 
 ما السبب لاختيارك للتمثيل المسرحي؟
حينما كنت في التاسعة من عمري، وقعت في غرام خشبة المسرح، فأصبحت مع مرور الوقت أشعر كأني جزء من تلك الخشبة التي أقف عليها لساعات طوال ولا أعرف معنى للملل،  بالإضافة إلى إنني أثق بأن تلك الخشبة قادرة على أن تعيد خلق إنسان جديد بأفكار ومبادئ جديدة للغاية.
 
هل تحبين القراءة، ولمن تحبين القراءة؟
بالطبع، لا يوجد فنان لا يحب أن يطلع على بعض النصوص التي تكتب حتى يستطيع أن يكون فلسفته الخاصة، أحب أن أقرأ لدكتور الراحل أحمد خالد توفيق، والدكتور عماد رشاد عثمان، وآخرون.

 

كيف  ترين المسرح المصري الآن؟
المسرح المصري منذ زمن وله قيمته الفنية فهو أبو الفنون في الحقيقة، واستطاع بالفعل المسرح أن يخرج لنا ممثلون عباقرة ويمتلكون الاحترافية بشكل عالٍ، ومنذ القدم إلى الآن مازال المسرح المصري في قدراته أن يوجه رسائل عظيمة إلى الآن.
 
ما هي الأعمال التي قمتِ بالمشاركة بها؟
مخرج أمن وقد حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثان، ثم عرض آخر مع المخرج الكبير أحمد البنهاوي، والتحقت بعد ذلك بورشة إبدأ حلمك وفي الحقيقة من أفضل القرارات التي قمت بها، لقد تعلمت الكثير من الأشياء بفضل العديد من المخرجين الكبار، ثم التحقت بعرض غابة الأحلام وحصلت على جائزة أفضل ممثلة دور أول.
 قمت بالمشاركة في عرض حالة طوارئ مع المخرج أحمد السلاموني وكانت تجربة فريدة ومختلفة بكافة تفاصيلها، وقد استفدت بهذه التجربة بالتعامل مع بعض الممثلين وفي الحقيقة هم في غاية الاجتهاد والتفوق، وأخيرًا عرض مع المخرج محمد عرفة وهو كان من أكثر الداعمين لي، فقد علمني الكثير من الأشياء التقنيات الخاصة بالمسرح.
 
ماهي العقبات التي تقابلكِ؟
من أهم العقبات التي تقابلني هي فقدان الشغف، وأحيانًا الشعور بالخبية حينما أشعر بأني لم أوفق في دور مسرحي، واكتشفت أن هناك العديد من الممثلين يشعرون بذلك الشعور أحيانًا كثيرة.
 
في رأيك ما الذي يميز ممثل عن ممثل آخر؟
طريقته الخاصة في مذاكرته للدور الذي سوف يقوم به، وكل ممثل له مدرسته الخاصة الذي ينتمى إليها.
 
 من أكثر المؤثرين في حياتكِ؟
من أكثر الداعمين لي في حياتي كأب روحي هو المخرج الكبير أحمد البنهاوي.
الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *