جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

نجوم

المخرج يوسف سليمان لـ «الفيتشر»: «أسعى لتقديم منظور جديد عن الحياة في أفلامي»


كتبت: جهاد طه رزق

الإخراج هي أحد المهن التي تحتاج رؤية واضحة وصائبة، بل يصعب على أن يكون مخرج ليس لديه فلسفة خاصة، ولدينا اليوم شاب بدأ في عالم الإخراج في مرحلة مبكرة من عمره حتى استطاع بعد أعوام قليلة يحفر اسمه بين كبار المخرجين، هو المخرج  يوسف سليمان.

ولد يوسف سليمان بمحافظة القاهرة، وتخرج في كلية التجارة،  بدأت موهبته منذ نعومة أظافره فقد شارك بالمسرح الكنسي الذي تعلم من خلاله أساسيات المسرح والتمثيل والإخراج ولكنه كان يتطلع إلى الرجل الذي  يقف ويدير خلف الكاميرات، حتى حقق حلمه.
لم يجد نفسه في المسرح فأتجه إلى السينما فقد أحبها بكل أقاسمها وخاصة الإعلانات ويضيف «سليمان»: «أحببت السينما ولاسيما الإعلانات لأنها تقتصر الكثير من الأفكار في صورة مبسطة، بدأت العمل عليها في بداية الطريق ثم مشاريع التخرج وأخيرًا اتجهت للأفلام الروائية القصيرة  والتسجيلية».

بدأت ميوله تتجه إلى الفن منذ طفولته، فكان كان شغوفًا بمعرفة بمن وراء الكاميرات: «كنت أود معرفة ما يحدث وراء الكاميرات حتى ذهبت يومًا مع خالي إلى لوكشين التصوير، حقًا ذُهلت بما رأيته، العديد من الأشخاص خلف الكاميرا، وحينها أدركت بأنني رأيت عالم عظيم، يحتوي بداخله على الكثير من الأسرار».

يؤمن بأن الفن رسالة، لذلك يود أن يخرج فيلم لذوي الهمم، فهو دائمًا يبحث عن النقاط التي يمكن التي تفيد المجتمع يومًا ما، ويوضح يوسف سليمان لـ «الفيتشر»: «من الحقوق الضائعة هي حقوق ذوي الهمم في السينما  لذلك أود تقديم فيلم يناقش قضاياهم، لأن نادرًا ما أجد فيلم أو مسلسل يتحدث عنهم».

الفن هو الحياة هكذا قال يوسف شاهين، وهكذا يؤمن يوسف سليمان، الذي يرى بأنه ليست هناك حياة بدون فن، فيسعى المخرج يوسف سليمان إلى تقديم الحياة بمنظور جديد من خلال الأعمال الفنية التي يقدمها.

قدم المخرج يوسف سليمان حوالي ما يقرب ٢٥٠ فيلم روائي قصير بينها: «شرف١/٢، حدوتة، چاسي، هرم، مختار، حربي، شغف» وغيرها من الكثير من الأعمال، بالإضافة إلى عدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية: «كل تجربة قدمتها استفدت منها، فقد اكتسبت خبرات لا حصر لها من كل عمل فني قدمته»، وفقًا ما صرح به يوسف سليمان لـ «الفيتشر».

واجه «سليمان» الكثير من العقبات مثل قلة الإنتاج والتي تغلب عليها بإصراره الدائم، بالإضافة إلى المشاكل التي تكمن في الإحباط والتوتر أثناء التصوير الذي تغلب عليه بحبه لعمله وشغفه.

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *