جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

صناع المحتوى

تويترا.. مشروع تخرج يقدم رؤية لأول مدينة مصرية لعلوم الفلك والفضاء



 ماذا لو عاش الملك المصري القديم توت عنخ آمون أكثر من 18 عام؟ هذا ما حاول طالبات مشروع تخرج مدينة «تويترا» تخيله، إذ توقعن أنه سيقوم بتشييد أول مدينة مصرية لعلوم الفلك والفضاء المصري لتصبح منارة أخرى تضئ للعالم طرق كثيرة للمعرفة.

 

وبعد عقود طويلة من الزمن سيأتي حفيدات الملك المصري الراحل ليضعوا رؤيتهم التصميمية لأول مدينة مصرية في ميتا فيرس لمعايشة الحياة الافتراضية المعاصرة بروح الحضارة المصرية القديمة.

 


منار خالد، منة رشدي، فاطمة سعيد، منى حسن مشهور، أربع طالبات بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنها، قدمن رؤية تصميمية كاملة لأول مدينة مصر للفلك والعلوم، عبر مشروع تخرجهم الذي نال الكثير من الإشادة والإعجاب.

 


تقول الطالبات عن مشروعهن: «تقوم فكرة المدينة في مجملها على كونها مدينة متكاملة متخصصة في سياحة الفضاء الخارجي وفي علوم وأبحاث الفضاء بروح مصرية عصرية تأكيداً على قوة وعظمة حضارتنا وريادتنا في مجالات الفلك، العلوم والعمارة».

 


وتضيف الطالبات: «هي بذلك تُمثل أحد أهم أدوات الدولة للتسويق الهي بذلك تُمثل أحد أهم أدوات الدولة للتسويق السياسي والاقتصادي والثقافي في ظل تحديات القرن ال 21سياسي والاقتصادي والثقافي في ظل تحديات القرن الـ 21».

 

إعداد: محمد خاطر

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *