جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مقال

8 فوائد لممارسة الرياضة في الصيف

كتبت: منة الله طه

 

الرياضة غذاء للروح والجسد لذلك ينصح دائما بممارسة التمارين الرياضية للكبار والصغار طوال العام، لكن بسبب ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف يبتعد الكثيرون عن ممارستها خلاله ولهذا نستعرض في التقرير التالي فوائد الرياضة، حيث انها تعمل على تعزيز صحة وقوة العضلات وعلاج الاكتئاب والضغط النفسي، كما انها تحمى الجسم من الاصابة بالأمراض المزمنة مثل القلب والسكر.

 

١-تخفيف الوزن و يُمكن تصنيف تخفيف الوزن من فوائد الرياضة البدنية والجمالية على حدٍ سواء، فالرياضة تخفض العديد من الكيلوغرامات، وهذا يجعل الجسم يظهر بشكل جميل.

 

٢-ممارسة الرياضة تعمل على تحسين وتعديل المزاج والتخلص من الاكتئاب والقلق.

 

٣-الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية يحمى من  الاصابة بمرض السمنة وبالتالي الحد من مرض السكر وخصوصا بين الشباب والأطفال.

 

٣-تحسن تدفق الدورة الدموية وتنظم مستوى الكولسترول في الدم.

 

٤-تساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة وظهور التجاعيد على البشرة كما أنها تحافظ على رشاقة وجمال الجسم.

 

٥-تحسين صحة الدماغ يمكن للرياضة أن تساهم في تحسين صحة الدماغ من خلال تحفيز تدفّق الدم له، كما أنّها تحفّز من إنتاج الهرمونات المسؤولة عن تنشيط نمو خلايا المخّ، وتزيد من قدرة الذاكرة على الحفظ، كما أنّها قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر وفقدان.

 

٦-تحسين صحة البشرة يعود دور ممارسة الرياضة بشكل دوري في تحسين صحة البشرة إلى زيادة كمية مضادات الأكسدة في الجسم، مما يساهم في حماية البشرة من الضرر، كما أنّ تحسين تدفّق الدم قد يساعد على محاربة علامات التقدم في السن.

 

٧-تساعد على الانخراط في الحياة الاجتماعية وتبعد عنك الوحدة والعزلة.

 

٨-الحماية من أمراض القلب والشرايين يقوم القلب بزيادة ضخ الدم المُحمّل بالأكسجين نتيجةً للمجهود البدني المبذول أثناء مُمارسة الرياضة، وتُخفِّض هذه العمليّة المُتكرّرة مستوى الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى تقليل احتماليّة الإصابة بالسكتة القلبيّة، ومرض الشريان التاجي.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *