جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

مشروع بطل قادم.. «الكاراتيه» بوابة الطفل «مازن» نحو العالمية


كتب: عمرو حسني

 

دفعه حبه للرياضة إلى اختيار لعبة قتالية يتعلم من خلالها الدفاع عن نفسه، ولكن لم يكتفي بأن يتمرن فقط ويصبح لاعبا جيدا، فقد استطاع مازن محمود موسى الحصول على مراكز متقدمة في لعبة الكاراتيه في البطولات المقامة في نطاق القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية).

 

وتحدث «مازن» (11) سنة لـ «الفيتشر»: «عندي حلم إني أبقى بطل عالم، عارف أن لسه طريقي طويل عشان كده ركزت في بطولة القاهرة، والحمد لله حصلت على المركز السابع وده خلاني أتأهل لبطولة الجمهورية للكاراتيه».

 

الطفل «مازن» خلال إحدى مبارياته 


تدريب الكاراتيه

 

ويضيف: «الكاراتيه ينقسم إلى جزئين الكاتا والكومتيه، وأنا بلعب الاتنين، بدرب 4 مرات في الأسبوع حتى في الدراسة لأن الرياضة بتخليني عندي حافز إني أكون أفضل عشان كده مستمر فيها».

 

بعض من ميداليات البطل الصغير «مازن»


فوائد الكاراتيه

 

بدوره أوضح محمود موسى، والد مازن أنه حريص على إلحاق أولاده بالأندية الرياضية من أجل قضاء وقت فراغهم في الصيف بجانب حماية الرياضة لهم من أي فرص للتعرف إلى عادات سيئة، لافتا إلى أن نجله الأصغر محمد يلعب كرة قدم وقد اختار الرياضة بعد أن وجد شقيقه مازن يحصد ميداليات في لعبة الكاراتيه.

 

البطل الصغير خلال تكريمه بأحد البطولات 


الكاراتيه بوابة العالمية

 

فيما تحدتث غادة هلال، والدة مازن، إلى «الفيتشر»، لتوضح أنها حريصة على ذهاب التدريبات معه من أجل الحفاظ على لياقته وتحقيق حلمه وحلم الأسرة بأن يصبح «مازن» بطل عالمي في المستقبل.

 

وتعد رياضة الكاراتيه واحدة من الألعاب الفردية، التي استطاع المصريون تحقيق إنجازات عالمية عدة، إضافة إلى عدد من الميداليات الأولمبية على يد بعض بطلات المحروسة مصر.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *