جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرون

النمر الأسود.. «محمد» بطل من ذوي الهمم صاحب ميداليات في ألعاب القوى والسلة والسباحة والجمباز: «بحلم بالعالمية»


كتب: محمد خاطر

 

«ألعاب القوى، الباسكيت، البولينج، السباحة، الجمباز» 5 رياضات مختلفة لا علاقة لها ببعضها، سوى أن هناك بطل مصري صاعد من ذوي الهمم يدعى «محمد» تحدى طيف التوحد والبؤرة الصرعية على المخ، واستطاع من خلال إصراره وإرادته أن يحقق ميداليات وبطولات عدة على مستوى تلك الألعاب الرياضية المختلفة.

 

محمد أحمد محمد أمين، الشهير والملقب بـ «النمر الأسود» بدأت رحلته مع الإنجازات الرياضية من بوابة ألعاب القوى، حيث استطاع أن يحصد 3 ميداليات، وفق ما تكشف عنه السيدة عبير محمد والدة البطل الرياضي في حديثها مع منصة «الفيتشر».

 


بعد ذلك اتجه البطل الصاعد صاحب الـ 16 عام إلى ممارسة ألعاب رياضية أخرى مثل السلة والبولينج، ونجح كذلك في حصد ميداليات وبطولات مختلفة على مستوى جميع بطولات جمهورية مصر العربية التابعة للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية.

 

كما استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة على مستوى رياضة الجمباز، يأتي في مقدمتها مشاركته في بطولة الأولمبياد الخاص للجمباز وتحقيقه للمركز الأول، كما تأهل لأولمبياد برلين ولكن القرعة حرمته من المشاركة.

 

ومن قبل ذلك انتقل البطل المصري الصاعد إلى رياضة السباحة، التي شهدت تحقيقه للعديد من الإنجازات رغم أن البعض راهن على فشله وقتها على مستوى تلك الرياضة بالأخص، حسب ما كشفت عنه ولدته: «بدأنا المشوار والحمد لله حقق العديد من بطولات الجمهورية وكأس مصر وتعلم 3 عومات ما بين الصدر والحرة والباك».

 


يحلم النمر الأسود بتحقيق الأرقام التي تؤهله وتضمن له الانضمام لمنتخب السباحة المصري حتى يشارك في بطولات عالمية ويحقق إنجازات دوليه لبلده، وإلى جانب ذلك يستهدف البطل المصري نشر التوعية بالإعاقات الذهنية بمختلف أنواعها والتأكيد على ضرورة التعامل والتفاعل معهم، خاصة أن عدد ليس بالقليل من الناس لا يعلم حتى الآن عن التوحد وكيفية التعامل مع من يعانون من هذا الاضطراب.

 

وفي نهاية حديث والدة «محمد» تقول: «الفضل بعد ربنا سبحانه وتعالى لكباتن ومدربين محمد فيما وصل إليه ابني، لأنهم كانوا متأكدين من قدراته ومقتنعين طول الوقت أنه هيكون بطل عالمي».

 


 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *