جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرون

«فرح» الأولى على الشهادة الإعدادية في القاهرة لـ «الفيتشر»: «بحلم بكلية الطب»


كتب:
محمد خاطر

 

«ده مفيش فرحان في الدنيا زي الفرحان بنجاحه»، بمجموع 280 من 280 استطاعت الطالبة فرح إيهاب أحمد، التفوق بالشهادة الإعدادية وضمنت لها درجاتها أن تصبح الأولى مكرر على محافظة القاهرة بأكملها.

 

الطالبة البالغة من العمر 15 عام، تقول في حديثها مع منصة «الفيتشر»، إنها كانت تشعر بالكثير من التوتر والقلق لدرجة تصل إلى حد الخوف من تلك السنة الدراسية في بدايتها، قبل أن تدرك أنها تشبه سنواتها الدراسية السابقة: «لقيتها سنة زي أي سنة عادي».

 

وتوضح أنها واجهت بعض الصعوبات في عدد من المواد الدراسية وبالأخص الإنجليزي والدراسات، لكنها استطاعت في النهاية أن تتغلب على تلك الصعوبات وأتقنت المادة العلمية الخاصة بتلك المواد: «الإنجليزي الجرامر بتاعه كان صعب وكمان الدراسات كانت مادة تقيلة وكلها حفظ، بس الحمد لله قدرت أتعامل وأحبهم وأتفوق فيهم».

 

تؤكد «فرح» أنها كانت تفضل الاعتماد على نفسها طوال الوقت في مذاكرتها، وتشدد على مساعدة عائلتها لها بالإضافة إلى معلميها خلال تلك السنة الدراسية المصيرية موجهة شكر كبير لهم وهم: (الأستاذ إيهاب أحمد -والد فرح-، الدكتور سيد منازع، أستاذة جيهان، أستاذة هند) فضلا عن جميع معلميها خلال السنوات والمراحل الدراسية السابقة.

 

توجه الطالبة المتفوقة رسالة أيضًا إلى زملائها الصغار من الطلاب وتقول لهم: «الشهادة الإعدادية سنة زى أي سنة عليهم ألا يتوتروا ويخافوا وأن يثقوا فى الله ثم نفسهم فالثقة فى الله ثم الثقة فى النفس من أهم عوامل النجاح وطبعا الصلاة والدعاء لما لهما من تأثير كبير ونتيجة عظيمة».

 

وتكشف في نهاية حديثها مع منصة «الفيتشر» عن أنها تحلم بالالتحاق بعد الثانوية العامة بكلية الطب.


الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *