جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مقال

الوقاية خير من العلاج.. أطعمة تحميك من جفاف الصيف

 
كتبت:منة الله طه

 

يشعر كل منا باحتياج للأكلات المفضلة في فصل الصيف ولا يكون لديهم رغبه في تناول الأطعمة الذهنية التي تجعل الجسم يشعر بالحرارة أكثر فيمل الكثير من الناس إلي تناول الأطعمة التي تجعلهم يشعرون بالانتعاش.

 

كما أن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف يقلل الرغبة في الأكل عند كثير من الناس، وينصح الكثير من الأطباء أن نكثر من تناول الخضروات والفواكه الطازجة وفي هذا التقرير نرصد بعض الأطعمة الذي ينصح بتناولها في فصل الصيف.

 

البطيخ

 

يعتبر البطيخ من أنواع الفاكهة التي ترمز لفصل الصيف، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية وجدت دراسة جديدة أن تناول  البطيخ بشكل منتظم من شأنه أن يوفر العديد من الفوائد الصحية سواء للبالغين أو الأطفال.

 

إذ يحتوي على مستويات عالية من الألياف والماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين أ والليكوبين والكاروتينات وهي المركبات التي تعطي الفاكهة لونها.

 

وينصح الأطباء بان نتناول البطيخ في فصل الصيف يوميا لأنه يعوض النقص في الماء الذي يسببه العرق.

 

الخيار

 

يعتبر الخيار من الخضراوات الصيفية التي لا غنى عنها، كونها تساهم في التخلص من سموم جسمك وتحافظ على صحة بشرتك  وجمالها يمتاز الخيار بفوائد صحية مهمة تجعل تناوله ضرورياً خلال هذا الموسم إذ يحتوي الخيار على 95% من الماء وهو مثالي لمنع الجفاف، إنه غني بالمغذيات النباتية وفيتامين.

 

الزبادي

 

الزبادي مثاليًا في فصل الصيف، حيث يساعد في حل مشاكل الجفاف وتحسين الهضم في الطقس الحار وفقًا لما ذكرته الكثير من المواقع العلمية.

 

عصائر طبيعية

 

يصبح الجسم في أمس الحاجة إلى تناول العصائر الطبيعية في فصل الصيف، لتعويض السوائل والأملاح والمعادن التي يفقدها أثناء العرق في الطقس الحار فيوجد الكثير من العصائر كعصير البرتقال والفراولة والتوت والرمان

 

الفاكهة بمختلف أنواعها

 

تساعد الكميات الكبيرة من الماء الموجودة في الفاكهة على إرضاء العطش خلال فصل الصيف وتقي من خطر الجفاف.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *