جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

حكاية

«عهد» والمسرح.. قصة سعي بأحلام كبيرة


كتب: أحمد حداد

 

عهد عمرو، ممثلة صاعدة من أبناء محافظة بني سويف الموهوبين، والتي اتخذت المسرح غاية كي تحقق الوسيلة الكبرى وهي السعادة، "عهد" تعاهدت مع نفسها على التطور والمضي للأمام مع النظر للخلف فقط كي تتجنب أخطاء الماضي.

 

ارتدت «عهد» ثوب العديد من الشخصيات حيث بدأت كما ذكرت مع المخرج عمرو منير أثناء دراستها في كلية السياحة والفنادق، وكان هو شعاع الضوء الأول لها كي يضع في المسرح السويفي نقطة ضوء جديدة.

 


نقطة انطلاق

 

نقطة البداية كانت في مبادرة «أبدأ حلمك» حيث شاركت كمتدربة وسرعات ما كسبت ثقة مدربيها في إعطاءها مساحة لكي تعبر عن موهبتها وفق ما تكشف عنه «عهد»، في حديثها مع منصة «الفيتشر».

 

دراسة وفن

 

أحد كوادر كليتها دراسيًا ونشاطًا لم يمنعها المسرح من ممارسة دراستها بل وتفوقت كثيرًا، واستطاعت أن توازن بين المسرح والدراسة وفازت بشراء سعادتها ، شاركت «عهد» في منتخب مسرح الجامعة في عروض عدة ومع كبار مخرجين مثل المخرج السعيد المنسي في عرض «الترومبيت»، والمخرج محمد سيد مانو في عرض «أنت حر».

 

عروض مسرحية

 

الثقافة الجماهيرية كان لها نصيبًا كبيرًا من حياة «عهد»على مرار عامين ونصف، حيث بدأت من أكبر وأعرق الفرق المسرحية وهي قومية بني سويف وشاركت في عرض «حياة» للمخرج السعيد منسي وأخيرا بطولة عرض «مانيكان»  للمخرج محمد الشافعي .

 

أدوار متنوعة

 

دائمًا ما تغير «عهد» جلود شخصياتها مع احتفاظها بجلدها وأصلها الطيب في مساعدة زملائها ومهاراتها في المكياج، قدمت عرضًا من أجمل عروض النوادي هذا العام بعنوان «حكايات منتصف الليل» وكانت تلعب شخصية مركبة تدل على نضوجها الفني والإنساني.

 

«عهد» هي فتاة تأصلت على حب غير فصارت قطعة ذهب تضئ ولا تصدأ قد تزين الأيادي ولو لم تكن بالأصابع لزينة فاترينة الصاغة.

 

 

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *