جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

حكاية

الأهلي وكأس رابطة الأندية.. القصة الكاملة لأزمة جديدة أمام اتحاد الكرة


كتبت: شيماء رمضان سيد

 

أزمة كبيرة تواجه بطولة كأس رابطة للأندية المصرية في نسختها الثانية، بعدما تقدم النادي الأهلي بطلب رسمي تأجيل مباراته أمام المصري البورسعيدي المقررة يوم 27 من مارس وأجرت قرعة دوري 16 التي أسفرت عن مواجهة الأهلي أمام المصري حيث أعلنت الرابطة اقامة مباريات ثمن وربع النهائي خلال فترة التوقف الدولي.

 

الأهلي يطالب بتأجيل مبارياته أمام المصري

 

أصدر النادي الأهلي بياناً يطالب في رابطة الأندية بتأجيل مبارياته أمام المصري إعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص في ظل استدعاء 14 لاعباً للمنتخبات خلال فترة التوقف الدولي، في الوقت الذي يتمتع فيه غالبيه المنافسين في ذات البطولة بتواجد كافة عناصره.

 

قرار النادي الأهلي جاء برفض لعب مباراة المصري خاصة بعد رفض طلبه بتأجيل مباراة المقاولون العرب ببطولة الدوري التي سبقت مواجهته لصنداونز الجنوب الإفريقي بدوري أبطال إفريقيا والتي خسر فيها الأهلي بخماسية مقابل هدفين القائمة الإفريقية

 

يتواجد 10 لاعبين من النادي الأهلي في  المنتخبات الأولى بينهم 7 مصريين إضافة إلى انضمام بيرسي تاو لقائمة جنوب افريقيا، وأليو ديانج لقائمة مالي، وعلي معلول في قائمة تونس، كما يتواجد أربع لاعبين من الأهلي ضمن الصفوف المنتخب الأولمبي المصري.

 

المنتخب المصري يستعد لمواجهة مالاوي  في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم، كما يستعد المنتخب الأولمبي لمواجهة زامبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024. فيما يلتقي الأهلي بالهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات لدوري إبطال إفريقيا أحد يومي 31 مارس أو 1 ابريل المقبل.

 

المصري يرفض  قرار تأجيل المباراة

 

قام ياسر يحيى عضو مجلس إدارة النادي المصري برد على طلب الأهلي بالتأجيل يقول  إن المسابقة تقام في ظروف استثنائية وأعلن  الفريق لتلك المواجهة  ويقول عضو المصري  "نحن جاهزون للمواجهة وملتزمون بالمواعيد وبشروط المسابقة لن يتم تأجيل المباراة.

 

الإتحاد الكرة المصري يغير نظام بطولة السوبر المصري لتقام بمشاركة أربع فرق بدلًا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس.

 

 شارك الأهلي في كأس رابطة الأندية الموسم الماضي بفريق الشباب وودع البطولة من دوري المجموعات والتي أقيمت خلال فتره إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون يناير 2022. تعادل الأهلي أربع مباريات أمام الجونة كما  تعادل أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب والبنك الأهلي بهدف لكل فريق وخسر أمام سموحة بثلاثية نظيفة ليحتل المركز الأخير بمجموعته وتم تحديد موعد مباراة الأهلي والمصري لتقام يوم 27 مارس المقبل.

 

الكره المصرية غير مهيئة لخضوع بطولة كأس الرابطة للاعبين شباب يتكرر ما حدث الموسم الماضي حيث تلقى الأهلي والزمالك خسائر كبيرة لمشاركتهما في البطولة باللاعبين الشباب رغم أن عمر 22 عاماً ليس صغيراً،  كما نري لأعب إيرلبتغ هالاند مهاجم مانشستر ستي يبلغ من  عمره 23 عاماً  رغم سنه الإ انه أفضل هداف في الدوري الإنجليزي، في اعتبار إن اجتماع مجلس إدارة الأهلي برئاسة الخطيب مع مارسيل كولر المدير الفني للأهلي يرون أنهم غير مهيئين  للمشاركة في بطولة كأس الرابطة.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *