جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

نظرة على فنان.. «معتز» مخرج وممثل مسرحي ومشجع لـ «الدراويش»

المخرج والممثل المسرحي.. معتز مدحت

المخرج والممثل المسرحي.. معتز مدحت

كتبت: جهاد طه رزق

 

لم تكن طفولته تتميز بشيء سوي طفلاً يشجع نادي الاسماعيلي، حتى عمر السادس عشر حين قرر تحطيم ذلك الروتين بدخوله عالم جديد يتميز بتفاصيل تجذب من يقترب وهو عالم المسرح والفن بأكمله، بطلنا اليوم هو معتز مدحت محمد،  المخرج والممثل المسرحي، ابن محافظة الإسماعيلية.

 

ولد«معتز» عام 1989، في مدينة الإسماعيلية، أحب تغير مصير حياته من طفل يهوى كرة القدم فقط،  إلى شاب يعشق القراءة والرسم والمسرح، بالإضافة إلى الكرة، إذ كان يختلس بعض الوقت لممارستها وتشجيعها بين الحين والآخر.

 

التحق «معتز» بكلية التجارة وحصل على دبلومه تربوية لكي يكون مدرسًا متخصصًا في مجاله، وكون فلسفته الخاصة التي أحب أن تكون خاصة بما يؤثر على الإنسانية؛ الإنسانية التي تجعل القلوب تميل إلى أصولها وهي الرحمة البشرية.

 

مشجعه الأول أسرته الصغيرة التي يحاول الحافظ عليها،  ويحفظ حتى أسرارها بكل التفاصيل التي تتميز بها.

 

أحب المسرح بكل عصوره ومختلف بلدانه ومبدعيه من كُتاب وممثلين ومخرجين: «ولكن حقًا أميل إلى الكُتاب الأسبان، ومن المخرجين في المسرح العالمي بيتر بروك، وفي التمثيل المسرحي كثيرون لا استطيع سردهم من كثرتهم» وذلك وفقًا ما صرح«معتز» به خلال حديثه مع منصة «الفيتشر».

 

مثل وأخرج العديد من العروض الفنية المسرحية،  حيث شارك كممثل في أكثر من ثلاثين عرضًا منهم: (البوساء، مشعلوا الحرائق، الحصار)

 

كما شارك بإخراج العديد من العروض ومن بينهم: (ذو القرنين، ليلة مصرع جيفارا، مسافر ليل، في المشمش، شوق حسن، من رأي الشمس، المحبرة، كاليجولا الدور التاني».

 

وتحصل «معتز» على العديد من الجوائز الفنية بينها:

 

-         جائزة أفضل ممثل في جامعة الإسماعيلية.

-         جائزة أفضل ممثل في مهرجان ميت غمر.

-         جائزة أفضل ممثل في مهرجان نوادي المسرح.

-         جائزة أفضل مخرج في مهرجان اعتماد المخرجين.

-         شهادة التميز في الإخراج مهرجان الفرق في الثقافة الجماهيرية.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *