جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرون

التربية أولًا.. مبادرة طلاب إعلام القاهرة لنشر القيم الأخلاقية بين الشباب

فريق مبادرة «التربية أولًا»

فريق مبادرة «التربية أولًا»


كتب: محمد خاطر

 

بعض العيدان الخشبية الصغيرة مثبت عليها ورق مقوى مكتوب عليه عبارات تشجيعية مختلفة تحث على التجمل بالأخلاق الحميدة، إضافة إلى حلوى صغيرة توزع مع تلك الرسائل، كانت الموارد اللازمة والكافية لمجموعة من طلبة الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حتى يطلقوا مبادرتهم الداعية لنشر القيم الأخلاقية من جديد بين شباب جامعة القاهرة.

 

استهدف طلاب كلية الإعلام توزيع رسائلهم على زملائهم من طلبة الكليات المختلفة بجامعة القاهرة قبل أيام، ووسط حالة الاستحسان التي لمسوها من الطلاب، شجعه ذلك نحو توزيع رسائلهم على العمال وأساتذة الجامعة أيضًا، إضافة إلى مجموعة من الطلاب الأفارقة والعرب الذين يدرسون بجامعة القاهرة، وفق ما يكشف عنه فريق عمل المبادرة خلال حديثهم مع «الفيتشر».

 

طلاب جامعة القاهرة بعد تسلمهم رسائل المبادرة 


الأخلاق الحميدة هدف المبادرة

 

وفي محاولة لتحقيق هدف مبادرة «التربية أولًا» على مستوى كافة الأصعدة، حرص أعضاء فريق عمل المبادرة على القيام بعدة أنشطة أخرى، في مقدمتها إعداد مجموعة من التقارير والمقالات والحوارات الصحفية تناقشوا خلالها مع العديد من رموز المجتمع المصري الثقافية والفنية، لنشرها بجريدة صوت الجامعة، وبغرض تقديم محتوى توعوي يحث الشباب كذلك على الأخلاق الحميدة.

 

التربية السليمة أساس بناء المجتمع

 

مبادرة طلاب إعلام القاهرة تحت إشراف الدكتور لميس النجار، المدرس المساعد بقسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والتي حرصت على توجيه طلابها نحو فكرة المبادرة، كون التربية هي العامل الأساسي في وقتنا الحالي التي من الممكن الارتكاز عليها لبناء مجتمع إيجابي وصالح.

 

وبدورهم حرص طلاب المبادرة على تقديم شكرهم لدكتور لميس النجار، ولكل من الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حنان جنيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتور شريف اللبان، رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، الذين قامت المبادرة تحت رعايتهم وإشرافهم.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *