جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريشة ولون

صاحبة المركز الأول بمسابقة الطفل المبدع.. «شهد»: «بحلم بجوائز عالمية»

الطفلة شهد رضا المهدي وبعض أعمالها الفنية

الطفلة شهد رضا المهدي وبعض أعمالها الفنية


كتبت: هدير عبد الحميد

 

شهدة رضا المهدي، فتاة صغيرة وجميلة من محافظة دمياط احترفت الرسم منذ أن بدأت تكبر وتذهب للمدرسة بعمر الـ 6 سنوات، في البداية كانت تقوم برسم الشخصيات الكرتونية وبعد خمس سنوات أخرى اتجهت لرسم البورتريه: «بدأت الرسم وأنا في أولى ابتدائي كنت برسم شخصيات كرتونية بعدين اتجهت لرسم البورتريه».

 

نجحت «شهد» أيضاً في الرسم بالزيت ولها لوحات عديدة بها ، وكانت لا تمل عن تعلم كيفية الرسم من فيديوهات يوتيوب وتطبيق ما كانت تراه عليه، «خدت كورس تصوير زيتى وقدرت ارسم كذا لوحة بألوان الزيت و كنت بتعلم من يوتيوب وبرسم كل يوم»، وفق ما ترويه الموهبة الصغيرة في حديثها مع «الفيتشر».

 

عائلة تصنع الفارق

 

كان والداي شهد هما أكبر داعمي لها في موهبتها الفنية وقاموا بتوفير كل ما تحتاجه للرسم وبمثابة درع قوي يحميها من الانتقادات اللاذعة لكي لا تلتفت لآراء الناس السلبية ويحبط إبداعها في الرسم.

 

جوائز «شهد»

 

بالتالي وبعد كل هذا الحرص على تطوير وتنمية موهبة شهد الإبداعية، حصدت شهد العديد من الجوائز القيمة فكانت المركز الأول فى مسابقة مهرجان الطفل المبدع على مستوى الجمهورية لعام 2020 ولعام 2021، وأيضاً المركز الأول مسابقة ملتقى كتابنا العرب وتم نشر أعمالها الفائزة في كتاب يضم أعمال الفائزين، ومركز رابع في الملتقي الثاني للفنان الصغير تحت إشراف وزارة الثقافة والمركز القومي لثقافة الطفل.

 

وقد فازت في مسابقة فنان العرب الدولية الموسم السادس تحت إشراف الاتحاد العالمي للفنانين التشكيليين العرب.

 

وشاركت «شهد» في معارض كان أهمهم معرض ريحانة للتابع لمبادرة حياة كريمة التابع لرئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم.

 

تتمني «شهد» بأن تتوج موهبة طفولتها بدخولها كلية الفنون الجميلة وتشارك في مسابقات عالمية لتكون فخراً لمصر: «نفسي ادخل فنون جميلة وأبقى فنانة تشكيلية كبيرة ويبقى عندي جاليري كبير باسمي واشترك في مسابقات دولية وعالمية وارفع اسم مصر».

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *