جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

نجوم

على رأسهم خليفة «مودريتش».. 5 مواهب «مغمورة» قابلة للانفجار في المونديال

كتب: باسم عماد


لاعبون واعدون تحت أنظار كشافي مواهب كبار الأندية الأوروبية.. ننصحكم بمتابعتهم مع انطلاق بطولة كأس العالم 2022.


كما جرت العادة عند بداية بطولة كأس العالم, يستعد الجميع لإنهاء أعمالهم و مشاغلهم سريعاً والتجمع لمشاهدة الحدث الأكبر كأس العالم, إلا أنه يوجد قلة قليلة في وضع مٌغاير تماماً! هذه المجموعة الصغيرة يبداً عملها مباشرة مع بداية البطولة! من هُم؟.. كشافي المواهب الكبيرة!.. مُنقبي مناجم متخبات التصنيف الثاني و الثالث يعتبرون المونديال موسم عمل! بحثاً عن القطعة المفقودة في فريقهم والمواهب اللامعة القوية صغيرة السن.


 في هذا التقرير الصغير سنأخذكم في رحلة سريعة للتعرف على أبرز المواهب العالمية الموضوعة تحت أنظار الكشافين لإختبار مدى جودتهم تحت ضغط البطولة الأهم على الإطلاق! .. إذن, ما هي الأسماء التي توقعتوها عند قراءة العنوان؟ جودي بيلينجهام أو جمال موسيالا أو جافي؟ لا .. هذه أسماء بالرغم من صغر سنها وجودتها وموهبتها الواعدة, إلا أنها أسماء نالت ما يكفي من مديح إعلامي.

 

حديثنا سنسلط الضوء فيه على لاعبين بعيدين عن بؤرة الضوء الإعلامي, و المتوقع إنتقالهم لصفوة الأندية الأوروبية في السوق الشتوية المُقبلة.

 

- موسيس كايسيدو


دبابة خط وسط الإكوادور, يلعب في فريق برايتون الإنجليزي كخط وسط دفاعي (لاعب رقم 6) أو خط وسط (رقم 8 بوكس تو بوكس), لاعب بدني صلب من الدرجة الأولى, يمتاز بالرشاقة والمهارة الدفاعية.


كايسيدو (20 عام) بالرغم من كونه لاعب دفاعي إلا إنه له مساهمات هجومية و أحرز هدف مع فريق برايتون الإنجليزي.

- لوفرو ماير


لعروضه الممتازة, لقبه البعض بـ «مودريتش الجديد»، اللاعب الكرواتي ذو ال24 عاماً يلعب في نادي رين الفرنسي. يلعب في خط الوسط  (رقم 8 بوكس تو بوكس) أو (مركز 10 صانع ألعاب), يمتاز بالرؤية الممتازة في الملعب و الرشاقة, مُمرر رائع للكرة على المدى القصير و الطويل, وأيضاً بالتحرك بدون كرة بشكل مُمتاز.

 

أحرز هدف و صنع هدفين في الدوري الفرنسي في 12 ظهور, ربطته إشاعات بالإنتقال إلى فريق ريال مدريد الإسباني  وأرسنال الإنجليزي.


- يوسكو جفارديول


اللاعب الأخر كرواتي أيضاً, هو قلب الدفاع الذي يُقدم أداء يفوق عُمره بكثير, ليس أداؤه فقط بل أيضاً مظهره.

 

فالبُنبية الجُسمانية بالإضافة إلى الوجه لا يُعبرون عن عُمره الحقيقي أبداً (20 عام), يلعب جفارديول في نادي لايبزيج الألماني, و أهم مميزاته هي الفدائية و القتالية، بالإضافة إلى لياقة البدنية العالية و السرعة.

 

مما لا غبار عليه هو إمتلاك يوسكو لجودة عالية تجعله هدفاً لكبار الأندية الأوروبية, كتشيلسي الإنجليزي الذي يراقب اللاعب من الصيف الماضي, ومن المتوقع جداً إرتفاع سعر اللاعب بعد المونديال.


- إنزو فيرنانديز


جوهرة منتخب الأرجنتين الذي بدأ الصراع عليها مُبكراً بعد تألقه مع فريق بنفيكا البرتغالي الذي حقق مُعجزة كروية و تصدر ترتيب مجموعته في دوري الأبطال فوق كلاً من باريس سان جيرمان و يوفنتوس, و كان لإنزو دور بارز في هذا.

 

يلعب إنزو كخط وسط مدافع (لاعب رقم 6 (Destroyer.


إنزو صاحب رؤية عالية وصلابة دفاعية في وسط الملعب وقدرة كبيرة على إفساد هجمات الخصم. بالإضافة لتسديداته الصاروخية. وقد تواصل كُلاً من برشلونة ومانشستر يونايتد مع بيئة اللاعب لمحاولة خطفه قبل إرتفاع سعره بعد كأس العالم.


- كودي جاكبو


في ظل نُدرة المواهب الهجومية في منتخب هولندا –على عكس حال خط الدفاع و الوسط- تظهر موهبة فريق أيندهوفن الهولندي التي تفرض نفسها بالأداء والأرقام. يلعب في مركزي الجناح الأيسر و رأس الحربة.


غزارة الإسهامية الهجومية لدي جاكبو مُمتازة حيث أحرز 15 هدف وصنع 14 أخرين! أرقام مُذهلة للاعب ذو ال23 عام تجعل الأمال الهولندية مُعلقة عليه كثيراً لقيادة خط الهجوم للطواحين الهولندية.


وقد ربطت بعض التقارير الجناح الهولندي بنادي مانشستر يونايتد حيث نال جاكبو إعجاب مواطنه إريك تين هاج مُدرب النادي وقرر ضمه لكتيبة الشياطين الحُمر إلا أن سيكون للأمر حسابات أخُرى بعد المونديال.


ويبدأ المونديال يوم 20 من الشهر الجاري بالمباراة الإفتتاحية بين البلد المُستضيف قطر ومُنتخب الإكوادور في الجولة الأولى من دور المجوعات للبطولة على ملعب لوسيل في مدينة لوسيل القطرية وهو أيضاً الملعب الذي يستضيف حفل ختام البطولة.




 

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *