جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

نجوم

مرض الشيف أسامة السيد وسر اختفائه قبل رحيله

الشيف أسامة السيد

الشيف أسامة السيد 

كتب: إسلام كمال

 

خيم الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي أمس فور إعلان الصفحة الرسمية للشيف «أسامه السيد» عن رحيله بعد صراع طويل مع المرض انتهي بوفاته، الخبر الذي سبب صدمة لمحبيه ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبدأت تتوالى الدعوات له بالرحمة والمغفرة.

 

الشيف «أسامه» من مواليد 10 القاهرة 1957، حصل على معهد الفنادق وعمل شيف، ومستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، كان يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، قام بتقديم برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات إم بي سي و ANA الأمريكية والذي يعد أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، ثم قدم برامج أخرى منها «مطبخ سي السيد» عام 2002 على قناة دريم المصرية، ثم برنامج «مع أسامة أطيب» عام 2004 على تلفزيون دبي، وفي عام 2015 بدأ في تقديم برنامج «من مطبخ أسامة» على قناة سي بي سي سفرة.

 

وكان آخر ما كتبه على صفحته «أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم، وأنا بين يدي الرحمن، فقط تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا».

 

الشيف أسامة السيد
أخر صورة للشيف أسامة السيد على مواقع التواصل الاجتماعي 

مرض الشيف أسامة السيد

 

وحتى وقت كتابة هذه السطور لم يتم معرفة المرض الذي عانى منه الشيف أسامة السيد خلال أيامه الأخيرة، لكن المعلوم أنه اضطر لخوض رحلة علاج طويلة لم تأتي نتائجها كما كان ينتظر محبيه من كل دول العالم، وانتهى الأمر بوفاته بشكل مفاجئ لمعظم جماهيره ومتابعيه، خاصة بعدما حرص على الاختفاء عن الأنظار خلال فترة ليست بالقصيرة قبل رحيله.

 

سر اختفاء الشيف أسامة السيد قبل رحيله

 

واختار الشيف الشهير أن يقضي أيامه الأخيرة بين أفراد أسرته بعدما هاجمه المرض، إذا ابتعد بشكل كبير عن الأنظار ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو ما تؤكده صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، التي لم تنشر أي تحديث منذ مارس 2022، قبل منشوره الأخير بتاريخ 21 سبتمبر والذي طلب فيه من متابعيه أن يتذكروه بالخير.

 

في حين كشف حسابه على إنستجرام، قيامه برحلة استجمام إلى دولة المغرب مع أفراد من عائلته، ومن بعدها نشر فيديو أخر أوضح فيه أنها كانت ليلة سعيدة مع أولاده وأحفاده.

الشيف أسامة السيد
أخر ما نشره الشيف أسامة السيد على إنستجرام  

المشاهير ينعون الشيف الراحل

 

وفور انتشار خبر وفاة الشيف الراحل حرص كثيرًا من المشاهير على نعيه وفي مقدمتهم الفنان محمد هنيدي، الذي كتب ناعيا الشيف أسامة السيد، في تغريدة له عبر تويتر: «البقاء لله .. كان شخص عنده قبول كبير تشوفه بس تحبه ... ربنا يرحمه يارب».

 

فيما قالت إحدى متابعيه: «أنا حبيت الطبخ بسببه وقلت له كده لما قابلته في معرض الشارقة للكتاب، كان راقي ومحترم وودود في الحقيقة زي ما كان في برامجه، حقيقي خبر يحزن، ألف رحمة ونور عليك يا شيف أسامة».

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *