جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

صناع المحتوى

كاتبة على الطريق.. «غادة» تبدأ رحلة النجاح بـ 3 روايات: «خليك ورا حلمك»

حوار: شيماء رمضان سيد


الحياة جميلة لكنها صعبة تحتاج إلى شخصيات من نوع خاص يمتلكون قلوب محاربين حتى يصلوا إلى أهدافهم، ونفوس قادرة على الصبر والتحمل ومواصلة السعي، كما فعلت الكاتبة الصاعدة غادة رجب التي واصلت رحلتها خلف حلمها حتى بدأت تحقق أولى خطواته، بعد أن نشر لها عدد من الروايات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ولهذا أجرى «الفيتشر» معها هذا الحوار لنتعرف على تفاصيل حكايتها..


من هي الكاتبة غادة رجب؟

 

غادة رجب كاتبه روايات وخواطر واسكريبتات من محافظه بني سويف في الفرقة الرابعة بكلية التربية بجامعه بني سويف.

 

متى بدأتِ مشوارك  في الكتابة؟

 

بدأت مشواري في الكتابة وأنا في الصف الأول الإعدادي كنت أكتب خواطر واسكربيتات وروايات ولكن لم أكن أكملها حتى وصلت إلى المرحلة الجامعية وبدأت أعمالي الأدبية تحقق شهرة لدى البعض.


هل هناك من قدم لكِ التشجيع والدعم؟

 

«أنا كنت بشجع نفسي وأخواتي وأصحابي وبنت خالتي وقفوا إلى جواري وشجعوني أيضًا، لكن أهلي كان اهم حاجه عندهم هو الكلية والدراسة فقط ولم يكونوا مهتمين بالكتاباتي».

 

هل واجهتك صعوبات في مشوارك الكتابي؟ 

 

«والله لم يكن الطريق سهل عليا أبدا»  لكن بإصراري تمكنت من تخطي كل الصعوبات التي وقفت في طريقي.

 

هل تحبي القراءة ومن أكثر الشخصيات التي تحبي أن تقرئين لها؟

 

نعم أنا اعشق القراءة كثيراً كنت بقرء لـ محمد طارق و لـ احمد فؤاد ولـ طه حسين وحنان لاشين وغيرهم الكثيرون.

 

حدثينا عن إنجازاتك؟

 

 بدأت كتاباتي بخواطر وعملت خمس خواطر ومجموعه من الاسكريبتات والكثير من الروايات وأول رواية كتبتها اسمها «أسميته أحمد» وحصلت علي العديد من الشهادات والجوائز لتفوقي في الكتابة.

 

هل سبق وعرض لك أية روايات في معرض الكتاب؟ 

 

نعم  رواية «قدري الأسود» عرضت عام2020 وحققت نجاحاً كبيراً  وقريبا عام 2023 سيطرح لي رواية أخرى تحمل اسم «قبل النضج بخطوه».

 

هل تنتمي لأي كيانات كتابيه؟  وما هي؟

 

نعم كيان صمت الحروف وكيان حقق حلمك وكيان إبداع وغيرهم كثيراً

 

بماذا تحلمين؟

 

أن أصبح كاتبة عالمية مثل طه حسين وحنان لاشين.

 

ما هي رسالتك لكل شخص يملك الموهبة؟

 

تمسك بحلمك واسعي خلفه «متخليش كلام الناس يأثر عليك» وستصل إلى حلمك.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *