جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

موهوب على خشبة المسرح.. «الشرنوبي» ممثل صاعد يبحث عن النجاح والتميز

عمر الشرنوبي.. ممثل مسرحي

عمر الشرنوبي.. ممثل مسرحي 

كتبت: جهاد طه رزق

 

المسرح هو أبو الفنون بلا منازع هذه حقيقة لا يمكن إنكارها؛ فلابد أن يقدم بطريقة صادقة فهو قادر على تغير الكثير من الأشياء إذا طُبق كل شيء بطريقة صحيحة، هذا هو مبدأ الشاب عمر الشرنوبي، الممثل المسرحي، الذي تربي ونشأ بمحافظة الإسكندرية، محافظة الجمال الأبيض المتوسط.

 

طفولة الشقي الشاطر كما كان يلقبونه حينها، كانت تتميز بأنه متفوق في دراسته، فكان يهوي المعرفة، فضوله لتلك المعرفة جعله يتعلم الكثير من الأشياء سواء في المدرسة أو في الشارع أو في بيته، ذلك الفضول الذي كبر بداخله جعله يستفاد فيما بعد منه حين عمل كممثل مسرحي.

 

بداية رحلته مع عالم التمثيل

 

منذ أن ألتحق بالمدرسة وكان يحرص على المشاركة في الإذاعة المدرسية وهذا ساعده فيما بعد على مواجهة الجمهور بكل طلاقة، فعندما كان عمره 13 عامًا أخذ يتجول ويكتشف مدرسته حتى وجد غرفة بها الكثير من الكراسي، فقام بتنظيفها وتنظيمها وأصلح الكراسي المحطمة وصنع مسرح بسيط وبدأ رحلته، فكان يأتي بأصدقائه ليشاهدوا ماذا يفعل وبدأ من هنا رحلته؟ تلك التجربة البسيطة قد تعلم منها مبدأ العمل الجماعي والانضباط وأسس قواعد النطق واللغة: «استمرت تلك التجربة إلي الصف الثالث الثانوي حتي قررت أن هذا المجال هو المجال الخاص بي، وأني سوف أكمل مسيرتي في المعهد»، هذا وفق ما صرح به «الشرنوبي» خلال حديثه مع «الفيتشر».

عمر الشرنوبي.. ممثل مسرحي

عمر الشرنوبي.. ممثل مسرحي 


اقرأ أيضًا: »حريفة تقليد».. «مريم» موهبة تمثيلية تحلم بالنجومية

 

إصرار على النجاح

 

عام 2017 بعد أن أنهي المرحلة الثانوية حاول أن يلتحق بالمعهد ولكن التوفيق لم يحالفه، التحق بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، وفى عام 2019 قرر أن يخوض التجربة مرة أخري فقام بتقديم للمرة الثانية للمعهد وبالفعل قد ألتحق به، وهو الآن فى الفرقة الرابعة.

 

القراءة رفيقته الدائمة

 

منذ الطفولة أحب القراءة فكانت عادته أن يقرأ الشعر، القصص القصيرة، الراويات والمسرح بشكل عام، فقد قرأ لكبار الأدباء منهم (ألبير كامو، أجاثا كريستي ،دان براون) هؤلاء من أحبهم في الأدب العالمي، أيضًا عشق الأدباء المصريين مثل (نجيب محفوظ، أحمد خالد توفيق، خوله حمدي)، فلم تكن القراءة مجرد بعثرت وقت بالنسبة له بل كانت متعته التي جعلت يتميز بين أقرانه، وجعلته يطلع على المسرح العالمي والعربي فى وقتًا مبكرًا للغاية.

 

 أسرته ومهنة التمثيل

 

«فى بداية الأمر لم يوافقوا لأنهم رأوا التمثيل ليست مضمون ولكن مع إصراري وافقوا، وأصبحوا بعد ذلك أكبر داعمين لي» هذا ما أردف به «الشرنوبي» خلال حديثه مع «الفيتشر»، والداته لها الجانب الأكبر فى نجاح ابنها فهي تدعمه باستمرار وتدعو له بالنجاح والتوفيق دائمًا: «أتمني أن أجعلها فخوره بي دائمًا فهي السبب الأول والأخير فى نجاحي وتفوقي».

 

متابعة الأعمال السينمائية

 

مما لأشك فيه أن التغذية البصرية مهمة للممثل الصادق التعبير، لذلك يحرص «الشرنوبي» على متابعة الأعمال الجيدة، فممثله المفضل فى مصر، فهو النجم الكبير ماجد الكدواني، وفى السينما العالمية الممثل توم هانكس، تلك المتابعة باستمرار جعلت لديه تغذيه بصرية عالية.

 

عمر الشرنوبي.. ممثل مسرحي

عمر الشرنوبي.. ممثل مسرحي 

اقرأ أيضًا: مطرب بني سويف.. «محمد» كفيف يبدع في الغناء والإنشاد الديني

 

تفاصيل عن العرض

 

شارك عمر الشرنوبي فى مهرجان العربي (دورة الفنان القدير محمد صبحي)، وقام بتقديم عرض من تأليفه وإخراجه هو عرض ديودراما، وشاركه فيه صديقه الممثل المسرحي أحمد سعودي، وفاز بجائزة أفضل ممثل مسرحي، وفاز العرض بجائزة أفضل عرض مركز ثان، كما تحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول، والممثل أحمد سعودي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة فى لجنة التحكيم.

 

 اختار موضوع العرض بعناية كبيرة فكان يشغل حيز تفكيره، حتى وقع الاختيار على موضوع مهم، ألا وهو معاناة الممثل لكي يصل، وما هي الطرق التي سوف يختارها الممثل لكي يصل؟ وما الجديد الذي سوف يضيفه لمهنته؟ الكثير من الأسئلة كانت تشغل خاطره حتي حقق ما أراد ووصل رسالته بعناية شديدة ودقة عالية.

 

كواليس العرض

 

كانت هناك مشاعر مختلطة بداخلهم بين يأس وأمل وتعب، وبين أسئلة كثيرة يطرحوها على أنفسهم لكي يصلوا إلي دليل أو حل ولكن هناك مشاقة عالية في التدريبات، خاصة أن عرض «الشرنوبي» كان يحتاج مهارات عالية في التمثيل.

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *