جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

صناع المحتوى

«دبابة خشب».. شاب يُبهر متابعيه بمنحوتاته: «صنعة ورثتها من أبويا»

كتب: محمد خاطر  


الخشب في إيد «إبراهيم» لا يعرف كلمة لا، فأنامله الصغيرة تطوعه كيفما تشاء، إذ يستطيع أن يصنع منه عشرات المنحوتات والمجسمات، التي لا يمكن أن يتوقع أحد أنها مصنوعة من الخشب، ولدرجة أصابت غالبية متابعيه على مواقع التواصل الإجتماعي بالإنبهار، وبالأخص حين شاهدوا الدبابات والطائرات والأسلحة المختلفة التي صنعها من الخشب.


إبراهيم علام سيف، شاب يقطن بقرية طناح التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية ويبلغ من العمر 26 عام، وتحصل على شهادة الثانوية الأزهرية التي اكتفى بها في مشواره التعليمي، وإلى جانب ذلك يمتهن صنعة النجارة التي ورثها من والده صاحب أحدى ورش النجارة، وفق ما يرويه الشاب في حديثه مع «الفيتشر».

صنعة بالوراثة


«إبراهيم» لم يكتفي بوراثة مهنة النجارة من والده، بل عمل على تطوير ما تعلمه منه وبدأ منذ سنوات أن ينتج منها منحوتات وانتيكات خشبية ومختلفة: «من أول ما دخلت ورشة أبويا، وكنت عايز أطور من مهنتي، واتجه لإنتاج منحوتات فنية من الخشب، والحمد لله قدرت أعمل ده».

منزل خشبي صغير


أول ما صنعه الشاب من تلك المنحوتات الخشبية كان منزل صغير، ثم اتجه بعدها إلى صناعة سيارات ودرجات نارية من الأخشاب أيضا، وهو ما أبهر متابعيه وكل من شاهد تلك المنتجات: «وبصراحة ده اللي شجعني اطور من نفسي أكتر، وأحاول أتعلم لأني حبيبت الناس تنبهر بشغلي»، الأمر الذي دفعه إلى تصوير مراحل أعماله وطرحها كمحتوى على «يوتيوب»، بعد أن لاحظ حرص متابعيه على مشاهدة الفيديوهات التي توضح عمليات صنع تلك القطع.


الجيش المصري


مئات المنحوتات الخشبية نفذها الشاب لكن أكثر ما يحب من أعماله هو الدبابة الحربية التي صممها على شكل دبابة الجيش المصري: «جيش بلدي وبفتخر بيه»، ويحلم «إبراهيم» أن يفتتح في المستقبل مصنع كبير لإنتاج المنحوتات والأنتيكات الخشبية حتى يتيح فرص عمل كثيرة أمام الشباب، وأن تصل أعماله إلى كل دول العالم كصناعة مصرية نفتخر بها.

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *