جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

حكاية

سر ظهور «فطوطة» بمدرسة في الفيوم.. ومعلمة: «عايزين نفرح دنيا وإيمي»

كتب: محمد خاطر 

تفاجئ طلاب ومعلمين مدرسة الأوائل الخاصة بمحافظة الفيوم، بظهور معشوق الأطفال والكبار «فطوطة»، الشخصية التي قدمها النجم الراحل سمير غانم بفوازير رمضان، خلال فقرة الإذاعة المدرسية، يؤدي أغنيته الشهيرة «دوري مي فاطوطة»، وهو ما خلق حالة كبيرة من البهجة والسعادة بين الجميع الذين تسارعوا في التعبير عن إعجابهم بما حدث.


ظهور «فطوطة» من جديد داخل تلك المدرسة وبعد حوالي عام كامل من رحيل النجم الكبير، كان السبب فيه سماح جمعة، إحدى معلمات تلك المدرسة وفنانة تشكيلة تهوى الرسم وغيره من الفنون، التي فكرت في القيام بهذا الأمر حتى تسعد أطفال المدرسة، وفق ما تكشف عنه «سماح»، في حديثها مع «الفيتشر».

15 يوم

15 يوم احتاجتهم الفنانة التشكيلية لتنفذ فكرتها تلك حتى تستيطع أن تصصم وتنفذ الملابس الخاصة بالشخصية الشهيرة المحفروة في وجدان كل المصريين والعرب: «أنا اللي صصمت الملابس والجزمة وكمان نفذتهم، عملت البدلة من مادة (الفزلين) والشعر من (الفوم) وكمان الجزمة».


جسد الشخصية طفلة صغيرة


واعتمدت «سماح» على إحدى طالبات تلك المدرسة وتدعى «رهف» لتجسد الشخصية الشهيرة، بعد أن دربتها على تأدية حركاتها طوال تلك الفترة: «كنت بخليها تسمع الأغنية كتير على يوتيوب وهي في البيت، وكل يوم كنت بدربها لمدة 10 دقايق بعد ما تخلص الحصص المدرسية»، وجاء التدريب بنتيجة جيدة للغاية، بعد أن أظهرت الفتاة الصغيرة قدرة كبيرة على تأدية الحركات الشهيرة للشخصية، التي امتعنا بها النجم الراحل لعقود طويلة من الزمن.


دنيا وإيمي


ولم تكن تتوقع المعلمة أن ينال هذا العمل كل هذا الإعجاب من قبل كل من شاهده، ولهذا تتمنى أن يصل فيديو الإذاعة المدرسية إلى كل من نجلتي النجم الراحل «دنيا وإيمي» عله يدخل السعادة والفرح إلى قلوبهم، مثلما أسعد والدهم الملايين لسنوات طويلة.




الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *