جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

حوار

زينب أشرف لـ «الفيتشر»: «أحاول تقديم محتوى هادف وهذه نصيحتي للمتابعين»


كتبت: جهاد طه رزق

دراسة علم النفس في كلية الآداب ساعدها على تجاوز العديد من الصعاب، بعد أن واجهت العديد من الانتقادات السلبية ومازالت تواجهها؛ منذ أن بدأت في تقديم محتوى على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ولكن قدرتها الكبير على تخطي التعليقات السلبيات وإصرارها على النجاح جعل منها في النهاية واحدة من أشهر صناع المحتوى في مصر حاليًا، والحديث هنا عن البلوجر زينب أشرف، التي ترى فيها الكثير من الفتيات النموذج والقدوة.

ولدت زينب أشرف بمحافظة الاسكندرية، وبدأت رحلتها مع عالم مواقع التواصل الاجتماعي عام 2018، لتصبح أحد المؤثرين عليها في فترة ليست بالطويلة، ولكن لم تستطع أن تقتنع حينها بما تقدمه وتراه محتوى غير هادف وبلا قيمة، لذلك أغلقت جميع مواقع التواصل الاجتماعي لكي تفكر ماذا سوف تقدم فيما بعد؟ بالإضافة إلى في ذلك الوقت تعرضوا بعض البلوجر على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة تيك توك لتشويه سمعتهم فعرضت عن مواقع التواصل الاجتماعي.

عودة زينب أشرف لمواقع التواصل الاجتماعي

لكن سرعان ما عادت إلى مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى في عام 2022 لكي تضع بصمتها الخاصة كموديل إعلانات و ميك اب ارتست، وتقول «زينب» خلال حديثها مع «الفيتشر»: «السبب في عودتي إلى مجال السوشيال الميديا أخواتي رقية وعائشة فهم كان لهم الفضل الأكبر في عودتي،  بسبب نصائحهم المستمرة ودعمهم الدائم ومساعدتهم لي في تصوير بعض مقاطع الفيديوهات».

عقبات في حياة البلوجر زينب أشرف

العقبات في طريق البشر أشبه بصخور نحملها ونسير بها، وحينما وجهت زينب بعض العقبات فقد قررت عدم الالتفات لها أو النظر إليها، وكان من أهم هذه العقبات التعليقات السلبية التي تضعها في زقاق مدمر، ولكن الذي جعلها تتغلب على ذلك هو دراستها لمجال علم النفس وقرأتها المستمرة: «في الحقيقة أنا لا التفت للحديث السلبي ولكن غيري يلتفت وقد تقف حياة إنسان لمجرد تعليق من شخصٍ أحمق، لذلك انصح بعدم الأخذ بذلك الحديث وهناك فرق شاسع بين النصحية والحديث السلبي؛ فالنصيحة تجعلني قد أغير مصير حياتي أو تصحح لي وضع بداخلي».

زينب أشرف: لا أحب التجمعات ولهذا أرفض المشاركة في بعض المهرجانات

لا تحب التجمعات لذلك لا تفضل المشاركة في بعض المهرجانات أو الأحداث التي تجمع بعض البلوجر، وبالتالي لا تفضل دخول عالم السينما فتوضح زينب أنها تسعى إلى تقديم شيء خاص بمجال دراستها وهو علم النفس.

نصائح زينب أشرف لمتابعيها

توجه «زينب» في نهاية حديثها بعض النصائح لمتابعيها، وتأتي في مقدمتها عدم التقليد عما نراه على مواقع التواصل الاجتماعي، فذلك داع أكبر لنشر الجهل على غير علم بذلك، بالإضافة إلى التمسك بالعادات والتقاليد التي تربينا عليها للحافظ على المجتمع من كل شيء كريه يتعرض له، كما أكدت على ضرورة عدم النظر للحديث الذي يجعلنا نتأخر ولا  نتقدم خطوات كبيرة للغاية للأمام.
 
الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *