جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرون

الناجح يرفع ايده.. الأولى على الشهادة الإعدادية في القليوبية لـ «الفيتشر»: «فرحانة أوي»


كتب: محمد خاطر

 

كما قال العندليب الراحل عبد الحليم حافظ في إحدى أغنياته: «ده مفيش فرحان في الدنيا زي الفرحان بنجاحه»، فما بالكم إذا كان هذا النجاح يصاحبه المركز الأولى على مستوى محافظة بالكامل، بالتأكيد ستكون فرحة مضاعفة تستحقها الطالبة رغد عبد الله إبراهيم يوسف، بعدما نجحت بتفوق في الشهادة الإعدادية واقتنصت المركز الأول على مستوى ترتيب درجات كل زملائها على مستوى مدارس محافظة القليوبية.

 

صاحبة الـ 14 عام، أنهت بتفوق دراستها مؤخرًا بمدرسة ميت العطار الإعدادية بنات، تهوى الأعمال اليدوية والقراءة، وتقول في حديثها مع منصة «الفيتشر» حول تفوقها الدراسي: «كنت فرحانة أوي عشان دي كانت أمنيتي الوحيدة في الفترة الحالية، وتعبت جدًا عشان أوصل للمركز ده».

 

وتوضح أنها شعرت في بداية هذه السنة الدراسية المصيرية  ببعض من التخوف، قبل أن تكتشف أن الأمر ليس بتلك الصعوبة التي كانت تتخيلها، مضيفة: «كنت بحب اعتمد على نفسي عشان اكتسب خبرة كويسة ومعتمدش على المدرسين اعتماد كامل، وكان بيكون معايا شريك في مذاكرتي ودراستي صاحبتي (سما صبري الشافعي) كنا بنساعد بعض في كل حاجة حرفيًا».

 

وحول المواد التي وجدت بعض الصعوبة بها، تكشف «رغد»: «العربي كنت بواجه فيه مشكلة بالأخص النحو، وكمان الجرامير كان صعب شوية، بس أنا جبت مذكرات زيادة وأتقنتهم الحمد لله».

 

وتتمنى الطالبة المتفوقة أن تصبح في المستقبل عالمة ذرة حتى تكمل مشوار ومسيرة الدكتورة سميرة موسي: «لأنها قدوتي من وأنا صغيرة».

 

وتوجه نصيحة للطلبة المقدمين على الشهادة الإعدادية خلال السنة الدراسية القادمة، تحثهم فيهم على عدم الخوف لأنها ترى أن ذلك سيتسبب في تقليل استيعابهم، كما تنصحهم بضرورة الاعتماد على أنفسهم والاستعانة على التعليم الذاتي من خلال المحتوى الجيد المتواجد على يوتيوب وغيره من المواقع: «وأكيد لازم يلتزموا بصلاتهم ومينسوش يدعوا ربنا لأن ده عليه عامل كبير».

 

وفي نهاية حديثها مع منصة «الفيتشر» توجه شكر إلى والدتها: «لأنها تعبت معايا جدًا هي وأختي منة والدي»، بالإضافة إلى كل مدرسيها: «محمد خاطر، محمد سامي، أحمد حافظ، حسن حافظ، هند السيد، عاطف عبده».

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *