جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريشة ولون

نحت بطعم الإبداع.. لمسة طلاب فنون جميلة تبرز تفاصيل وجوه المشاهير


كتب: محمد خاطر


بملامح فنية يكسوها التفاصيل الدقيقة، استطاع مجموعة من طلاب كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، تقديم إبداع من نوع خاص في مشروع النحت الخاص بهم، والذي تم تكليفهم خلاله بنحت بعض التماثيل لشخصيات شهيرة من اختيارهم.


«عشري» إحدى الشخصيات الرئيسية برائعة المخرج مروان حامد فيلم «إبراهيم الأبيض»، دكتور رفعت إسماعيل الشخصية الرئيسية بمسلسل «ما وراء الطبيعة»، الممثلة سوسن بدر، والمطرب بهاء سلطان، الفنان حسن الشرق، وشخصيات فنية أخرى استقر عليها طلاب كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا للمشاركة بها في هذا المشروع، والنتيجة كانت إبداع فني نال استحسان غالبية من شاهدوا تلك التماثيل.

 

محمد عماد، الطالب بقسم نحت شعبة ميداني بالفرقة الرابعة بكلية الفنون الجميلة، ونحات تمثل «عشري» الشخصية التي جسدها الممثل عمرو واكد بفيلم «إبراهيم الأبيض»، يوضح أنه اختار تلك الشخصية بالأخص لكونه يحبها بشكل كبير ولهذا أقدم على تنفيذها رغم صعوبتها، وفق ما يؤكد عليه في حديثه مع منصة «الفيتشر».


أما تمثال شخصية الدكتور رفعت إسماعيل التي جسدها الممثل أحمد أمين، في مسلسل «ما وراء الطبيعة» فجاءت بتوقيع سوسنا سامح ألبرت، الطالبة بالفرقة الثالثة شعبة النحت الميداني والتشكيل الفراغي بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، تقول «سوسنا» إن اختيارها لتلك الشخصية يأتي من باب تعلقها وإعجابها بالمسلسل بشكل عام وبأداء الممثل أحمد أمين بالأخص، ومن قبله حبها لروايات الرعب وقصص الأديب الراحل الدكتور أحمد توفيق.

وتكشف «سوسنا» في حديثها مع منصة «الفيتشر»، أنها عملت على هذا المشروع لمدة تتراوح بين 6 أو 7 أيام متقطعة خلال 3 أسابيع وحرصت على إبراز ملامح وجهه الغاضبة وأنها استخدمت مادة الطين الأسواني في نحت التمثال، الذي تنتوي إهدائه للممثل أحمد أمين.

 


الملامح الفرعونية للممثلة سوسن بدر، كانت السبب الرئيسي في اختيار ديفيد وجيه، الطالب بكلية الفنون الجميلة قسم نحت الفرقة الرابعة، لها للمشاركة بتمثال لوجهها في هذا المشروع، إضافة بالطبع إلى حبه لها كممثلة أكثر من رائعة.

«ديفيد» يحاول في كل تمثال ينحته أن يقدم رسالة من خلاله وليس مجرد تجسيد للملامح باستخدام الطين الأسواني فقط، وفق ما يصرح طالب كلية الفنون الجميلة في حديثه مع منصة «الفيتشر».  

 


إبداع فنون جميلة جامعة المنيا لم يتوقف عند هذا الحد من الشخصيات الشهيرة، وبعيدًا عن عالم التمثيل اختار محمد ربيع محمود، الطالب بالفرقة الرابعة قسم نحت ميداني بكلية الفنون الجميلة، أن يتمحور تمثاله حول المطرب بهاء سلطان والسبب الأساسي كونه شخصية «محبوبة وسط الناس»، حسبما وصف «محمد» في حديثه مع منصة «الفيتشر».

المختلف في تمثال «محمد» كان محاولته في إبراز روح شخصية بهاء سلطان المتسمة بالهدوء والفرحة دائمًا: «حاولت اجيب كاراكتر شخصيته أكتر من الملامح».

 


وبعيدًا عن عالم التمثيل والغناء، فضل فادي إسحاق داوود، الطالب بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا قسم نحت ميداني، اختيار الفنان التشكيلي حسن الشرق، بطلًا لتمثاله الجديد كونه يرى فيه الشخص المؤثر الملهم لكل من يحب الفن، إضافة إلى نجاحه في الوصول إلى العالمية بأعماله الفنية المختلفة.

اختيار «فادي» لبطل تمثاله نال استحسان أساتذة جامعته كما ساعد في معرفة عدد من الناس بهذه الشخصية الفنية الملهمة وهو ما أسعد طالب كلية الفنون الجميلة بشكل كبير، وفق ما يكشف عنه في حديثه مع منصة «الفيتشر».

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *