جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرون

«شيرين» بين «أبطال الأمل والنور مكانه في القلوب».. طالبة جامعية تدعم ذوي الهمم بمبادرات تضمن حقوقهم

شيرين عمرو محمد.. طالبة جامعية 


ليس هناك أفضل من محاولة استخدام علمك وطاقتك وشغفك لخدمة هدف نبيل، كما تفعل «شيرين» المهتمة بكل ما يخص قضايا واحتياجات ذوي الهمم، وتسعى لتوفير كافة احتياجاتهم في حياة كريمة وآدمية تؤمن بقدراتهم وتعطيهم حقوقهم كاملة دون انتقاص أو تمييز.

 

شيرين عمرو محمد، طالبة في كلية العلوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق، وتقطن محافظة الشرقية، ومؤسسة مبادرتين لدعم ذوي الهمم في جمهورية مصر العربية، وتعد واحدة من النماذج الشبابية التي تسعى لمساعدة ذوي الهمم، إذ تمكنت من خلال دراستها وعملها مع هذه الفئة وتميزها في التعامل معهم أن تصبح مسئولة عنهم في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

 

المبادرة الأولي تحت أسم «أبطال الأمل» أطلقتها «شيرين» قبل حوالي سنتين ونص، وقامت بتقديمها لوزارتي  الشباب والرياضة والتربية والتعليم بالإضافة إلى المجلس القومي لذوي الإعاقة، ومن أهم بنود هذه المبادرة هي دخول لغة الإشارة إلى المدارس وتعليمها للجيل الناشئ والأطفال، وهو ما تحمست له وزارة التربية والتعليم.

 

واشتملت المبادرة كذلك على بنود أخرى تتمثل في ترجمة القرآن الكريم بلغة الإشارة والأحاديث النبوية بلغة الإشارة وتعليمهم إلي الصم وضعاف السمع، إضافة إلى اكتشاف مواهب ذوي الهمم ودعمها على مستوى مختلفة المجالات، ومنها المواهب الرياضية وشعر وغناء ورسم وغيرها من المواهب أما هذه المبادرة فتحتوي علي الكثير من البنود.

 

أما المبادرة الثانية وهي «النور مكانه في القلوب»، وطرحتها «شيرين» أمام عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق، وتهدف تلك المبادرة لنشر طريقة «برايل» وإيجاد تسجيلات صوتية للمكفوفين في محطات القطار والمترو تعلن عن مواعيد القطارات الاتجاهات وتشرح كل الأمور الخاصة بالمحطات، إلى جانب تخصيص عربة في كل القطارات والمترو لذوي الهمم حتى نسهل عليهم السفر والتنقل وغيرها من البنود الكثيرة.

 

ونجحت «شيرين» كذلك في إقامة بعض بروتوكولات التعاون من خلال المبادرتين مع العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة سواء في السياحة وتاريخ مصر و الفن التشكيلي والرسم والأدب والشعر والإنشاد الديني والمسرح واكتشاف مواهب وكما قمت بالتعاون مع العديد من الوزارات كوزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم.

 

«شيرين» كذلك مترجمة لغة إشارة معتمدة لدي وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، كما كُرمت من عدة جهات ومؤسسات داخل مصر وخارجها وفي الوطن العربي.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *