جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

صناع المحتوى

بروفة لحياة مؤجلة.. قصر ثقافة بني سويف يناقش أحدث أعمال الكاتب أحمد عامر


كتبت: جهاد طه رزق

 

أقام أمس قصر ثقافة بني سويف ندوة لمناقشة رواية «بروفة لحياة مؤجلة» صاحبها احتفالية بمؤلف الرواية الكاتب أحمد عامر.

 

وافتتح مناقشة الندوة الشاعر والكاتب أسامة بدر بالترحيب بالكاتب مؤكدًا بأن الرواية تناولت الكثير من الجوانب وشاملة لكثير من الموضوعات الجادة، ثم بدأ برصد جميع الأعمال الأدبية  الكاتب أحمد عامر.

 


وبدورها قامت القاصة والكاتبة دعاء عبد المنعم بتقديم دراسة نقدية مختصرة وموجزة عن الرواية وموضحة بأن الرواية بها بعض الإسقاطات السياسية والفلسفية والفكرية العليا.

 

وأضافت بأن الرواية بها قائمة على بعض التقنيات السردية مثل الاسترجاع،  والاستنطاق والكثير و الكثير من التقنيات التي تدعم الرواية كثيرًا.

 

بعد ذلك بدأ الصحفي والناقد والكاتب الدكتور عمر شهريار بتقديم دراسة تفصيلية عن الراوية  وأكد أن الرواية تنتمي إلى تيار الوعي، وأن هناك في بعض الأحيان حالة من الهذيان عبر عنها الكاتب ببعض الجمل المتنقلة الحادة. 

 

وأكد أن سن الأربعين هو الحد الفاصل في تلك الرواية،  ثم أكمل الناقد شهريار سرد دراسته النقدية بفعلية شديدة، كاشفًا أن الرواية قد أخذت منه عدة أيام لقرأتها لكثرة الفكر ومناقشة العقل التي تقوم عليها.

 

بعد انتهاء مناقشات النقاد، بدأت الكثير من المداخلات من الحضور منهم  الشاعرة نشوي الخطيب،  والقاص محمد عبد العال،  والشاعر جاسر جمال الدين، والصحفي والناقد والباحث محمد علام.

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *