جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

المعافرون

تجسد شخصيات سينمائية وكارتونية وتنفذ خدع بصرية.. مكياج «سهر» يصنع المعجزات


سهر حمدان.. SFX Makeup Artist


كتب: محمد خاطر

 

داخل حجرتها المتزاحمة بأدوات وخامات المكياج المختلفة، تقضي «سهر» ساعات طويلة من العمل بكل حب وحماس وشغف، ومهما طالت الأوقات لا يعرف الملل لها طريق ولا عنوان، فالأهم هنا النتيجة النهائية التي تنصفها دائمًا وتصيب متابعيها بالإبهار، بعدما يرون كيف استطاعت تغيير ملامح وجهها بشكل كامل وتلون وتبدل إلى إحدى الشخصيات السينمائية أو الكارتونية الشهيرة أو حتى الخيالية النابعة من ابتكارها الذاتي، مستخدمة في ذلك قدراتها ومهاراتها في المكياج السينمائي وتنفيذ الخدع البصرية.

 

سهر حمدان، زوجة وأم، تخرجت في كلية الحقوق، قبل أن تحترف المكياج السينمائي والتجميلي خلال مدة قصيرة لكنها كانت كافية لتحقيق نجاحات ملحوظة على مستوى هذا المجال، وشهرة واسعة بين محبيه ومتابعيه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

 


حكاية خريجة كلية الحقوق مع عالم المكياج السينمائي بدأت هواية وقعت في حبها، قبل أن تلاحظ هي وكل من حولها إقدامها على ممارستها بشكل كبير، رغم تحذيرات غالبية أفراد عائلتها منها ورفضهم لما تفعله خوفًا من يصاب وجهها بأي أمراض نتيجة الاستخدام المفرط لأدوات وخامات المكياج السينمائي، لكن كل ذلك قوبل بإصرار من «سهر» نحو الطريق الذي اخترته: «كانوا رافضين وبالأخص والدي، لكن طبعًا مفيش فايدة كملت في طريقي».

 

واجهت «سهر» في بداية مشوارها مع هذا الطريق بعض العقبات المختلفة، تأتي في مقدمتها ارتفاع أسعار الخامات التي تحتاجها لتنفيذ فنها وندرة تواجدها بالأساس بالسوق المصري، لكنها تغلبت على تلك العقبة بمحاولة استخدام خامات بديلة وبالبحث المستمر عن منافذ لبيع تلك الخامات.

 

وتباينت ردود الأفعال حول إبداع «سهر» في هذا المجال، إذ تقبل البعض ما تقدمه من محتوى يخص عملها بالمكياج السينمائي والخدع البصرية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، في حين رفض البعض ما تقدمه وهاجموها في تعليقاتهم لدرجة أن البعض شكك في درجة تدينها، لكنها تعاملت مع كل الانتقادات بالتجاهل وأكملت طريقها، خاصة بعد حالة الحب الكبيرة التي لمستها من متابعيها وبالأخص الأطفال منهم.

 

تحلم «سهر» أن تحترف هذا المجال بشكل أكبر وتشارك في تنفيذ العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، خاصة بعدما شاركت مؤخرًا في أعمال المكياج الخاصة بأحد الأعمال المسرحية: «لسه قدامي طريق طويل من التعليم وبتمنى أوصل لحلمي وهدفي».

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *