جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

صاحبة المركز الأول بمسابقة جامعة كفر الشيخ.. «آية» تبدع في النحت

آية شريف.. فنانة تشكيلية

كتب: محمد خاطر

 

بمنحوتات غاية في الإبداع والتميز استطاعت «آية» أن تقتنص جائزة المركز الأول في مسابقة إبداع بفئة النحت خلال الموسم التاسع من المسابقة الشهيرة على مستوى جامعة كفر الشيخ، على الرغم من كونها أصغر المتسابقين سنًا، لكن جودة وإتقان منحوتاتها ضمن لها المركز الأول.

 

آية شريف فرحات، طالبة بالفرقة الرابعة في كلية التربية النوعية قسم فنية جامعة كفر الشيخ، وفنانة تشكيلية موهوبة بالرسم والنحت، تحاول أن تصنع إبداع فني باستخدام قدراتها المميزة في النحت والرسم، الذي تُجيد مختلف أنواعه وخاماته وبالأخص الرسم بألوان الزيت، وكذلم الرسم بقشرة الخشب والأكريليك والرصاص، وفق ما تكشف عنه «آية» في حديثها مع «الفيتشر».

 

بعض أعمال الفنانة التشكيلية آية شريف


الثانوية العامة مثلت عائق أمام «آية» لتصل إلى حلمها في الالتحاق بكلية طب الأسنان خلال تلك المرحلة من عمرها، لكنها لم تقف مكتوفة الأيدي أمام تلك العقبة ولم ترضى بالخسارة من جديد، واجتهدت بكليتها التربية النوعية قسم فنية والمحصلة كانت نجاحها بتقدير امتياز: «محبتيش أخسر مرتين والحمد لله تلت سنين امتياز، ولسه مكملة في طريقي».

 

تحلم الآن طالبة جامعة كفر الشيخ أن تنتج الكثير من اللوحات والمنحوتات المبدعة صاحبة القيمة الفنية الفريدة، حتى تصل بفنها إلى كل الناس وتفتتح معارض فنية تحمل اسمها، وتؤسس أيضًا لجاليري خاص بها، تعرض فيها أعمالها الفنية المختلفة.

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *