جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريشة ولون

«دينا» تزين جدران المدارس برسومات بدون مقابل: «بفرح الطلاب»


بعض رسومات «دينا» على جدران المدارس 


كتبت: سما محمد

 

البشر بطبعهم يحبون الجمال ويقدسونه، فالعين تقع في غرام كل جميل بسهولة، أما القلب فيقع في آسر العشق حينها بلا استئذان، ومن هذا المنطلق حرصت «دينا» على تجميل وتزيين جدران المدارس برسومات تشع بالجمال وتسر الناظرين، على أمل أن يساعدها ذلك في جعل الطلاب يحبون المدارس ويقدمون عليها بكل لهفة وشغف.

 

دينا محمد شوقي، رسامة وطالبة بكلية نظم ومعلومات وعلوم إدارية ومعلمة تربية فنية بأحد المدارس الإعدادية، أقدمت على تزيين عدد من المدارس بجداريات فنية جميلة بدون أي مقابل مادي، رغبة منها في تجميل تلك المدارس، وفق ما تكشفه «دينا»، في حديثها مع «الفيتشر».

 

بعض رسومات «دينا» 


صاحبة الـ 20 عام، بدأت حكايتها مع الرسم وهي طفلة صغيرة في المدرسة كانت تقوم بزخرفة الكشاكيل الخاص بها، وتقوم بصنع إطارات حولتها حتى تزينها: «ومن هنا حبيت الرسم وبعدها الموضوع تطور معايا»، فبدأت تحترف أنواع مختلفة من الرسم، بداية من الجداريات وكذلك الرسم على الملابس، إضافة إلى اللوحات الفنية المعتادة.

 

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل أصبحت أيضًا مدربة رسم تقدم العديد من كورسات تعليمه، كما حصدت على الكثير من التكريمات نظير مشاركتها في عدد ليس بالقليل من المعارض الفنية في مصر، وتحلم بأن تشارك في معارض فنية أخرى على مستوى عالمي خارج إطار القطر المصري.

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *