جاري تحميل ... الفيتشر

مدونة المعافرين في الأرض

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مواهب

قادمة من مدرسة التلقائية في التمثيل.. «عهد» موهبة تبدع على خشبة المسرح: «عبلة كامل قدوتي»


كتبت: جهاد طه رزق

 

على خشبة مسرح قصر ثقافة بني سويف عرفت بأنها أحد أبطاله الفنية، وتميزت بتأدية وتنوع أدوارها، فقد أدت دور الهانم والفتاة البسيطة، الأم والطفلة، ذلك التنوع المستمر جعلها الاختيار الأول لبعض المخرجين، هي عهد عمرو محمد.

 

ولدت عهد بمحافظة بني سويف وتخرجت من كلية السياحة والفنادق، عبرت مجال المسرح على محض الصدفة، ففي أحد المرات كانت مع أحد زملائها في الجامعة وعرض عليها حضور بروفة في مسرح الجامعة وبالفعل وافقت رغم أنها كانت تدرس في مجال بعيد عن عالم التمثيل والفن، إذ كانت حينها طالبة في الفرقة الثانية لكلية السياحة والفنادق.

 


وتقول «عهد»: «حينها حدث موقف مع مخرج العرض عمرو منير  وكان يعمل على مسرحية "لما طلعت روحي"  وبالفعل طلب مني الصعود على خشبة المسرح وأقوم بقراءة مونولوج وبعد ذلك طلب مني رئيس اتحاد الطلاب أن التحق بعالم المسرح وبالفعل بدأت على مداومة حضور البروفات وبعض العروض المسرحية، وحقًا قد سحرني ذلك العالم، وبعد فترة وجيزة أتت الكورونا ومكثنا جميعًا في البيت، أقيمت بعدها ورشة أبدأ حلمك وبالفعل قام المخرج عمرو منير بتقديم لي وبالفعل قبلت وبدأت انطلاقي في المسرح منذ تلك اللحظة».

 

 تكمن اللحظات السعيدة لدى «عهد» وهي خشبة المسرح بجانب أصدقائها،  فقد دعمها أصدقائها بشدة منذ اللحظة الأولى لدخولها عالم المسرح، بجانب أهلها  برغم اعتراضهم في  البداية على دخولها عالم الفن، ولكن حينما أيقنوا بأنهم لديهم فنانه تعشق المسرح، قدموا لها الدعم الكافي لتحقق الكثير من النجاحات في عالم الفن. 

 


ترى «عهد» الجوائز دعم مهم للممثل، وتقدير له على مجهوده الدائم وتضيف «عهد» أثناء حديثها لمنصة «الفيتشر»: «الممثل الجيد هو الذي يقوم بالدور وليس العكس، ولابد الاهتمام بالكيف وليس بالكم».

 

مثلها الأعلى في الفن هي الفنانة القديرة عبلة كامل وتؤكد بأنها تريد تصبح مثلها ذات يوم، وفي حياتها الشخصية والداها وتكمل: «سأظل أفخر بأنه أبي طوال ما حييت فهي أبي وصديقي الوحيد».

 

«عهد» أحد أهم مواهب المسرح في محافظة بني سويف، فهي  تعتبر العضو الأهم الذي عشق المسرح منذ اللحظة لدخولها لذلك العالم، لذلك ننتظر من الفنانة عهد عمرو كل جديد وإبداع ساحق وجميل. 

 

 

 

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *